خيري رمضان : سأترك CBC في هذه الحالة

إسراء النجار 

نفى الإعلامي خيري رمضان الأخبار التي ترددت مؤخرًا بشأن تركه قناة “CBC”، لتقديم برنامجه على شاشة أخرى، وذلك بعد دمج مؤسستي “النهار” و”CBC”، مؤكدًا أنه سيترك “CBC” في حالة واحدة وهي اعتزاله للعمل الإعلامي، الذي وصفه بالقريب.

وعلق “رمضان” في حلقة اليوم الأربعاء من برنامجه “ممكن”، المذاع عبر شاشة “CBC”، على تأسيس شركة قابضة تضم كل الشركات التابعة لمجموعتي “النهار” و”CBC”، قائلًا: “ده معناه إن الشركة القابضة استحوذت على أسهم المجموعتين والسياسية العليا بتأتي منها”.

وأكد “رمضان” أن السياسية التحريرية الجديدة ستتوافق مع جمهور شبكتي “النهار” و”CBC”، ولكن في الوقت ذاته ستظل الشبكتان كما هما، وأضاف: “CBC” هتفضل زي ما هي “CBC””.

وأوضح “رمضان” أن الشراكة الإعلامية بين “النهار” و”CBC” ستكشل قوة من الناحية المادية يمكن المنافسة بها في السوق الإعلامي، مشيرًا إلى أنه لا توجد أي قناة في الإعلام المصري تحقق مكاسب بسبب السوق الإعلاني الذي ينافس قنوات عربية تدفع الكثير.

وتابع “رمضان”: “”المحور” و”دريم” كانوا من أكبر القنوات ولكن لم يتحملوا حجم الخسائر وبالتالي قل حجم الإنتاج”، وأعلن “رمضان” أن الشركة القابضة تفكر في عمل قناة في دول الخليج.