انطلاق النسخة العربية ninja warrior

أحمد عدلي

أطلق القائمون على برنامج ninja warrior إشارة بدء الموسم الأول من النسخة العربية المقرر البدء في بثها خلال شهر اكتوبر المقبل عبر 13 حلقة على الهواء مباشرة من منطقة سهل حشيش بالغردقة حيث سيشهد البرنامج الذي فتح التقديم له اليوم عبر الموقع الالكتروني بنسخته العربية.

وعبر الامير بندر بن سلطان مالك شركة بنادر صاحبة الحقوق الحصرية لبث البرنامج بالشرق الاوسط ان اهتمامه بالبرنامج بدأ منذ دراسته حيث كان يتابع حلقات النسخة اليابانية الخاصة به مشيراً إلى أن البرنامج خلق من مواطنين عاديين في اليابان ابطال في الرياضة وفي مجالات عدة وهو ما يسعي لتقديمه في النسخة العربية من أجل الشباب العربي.

من جهته، قال مايكل مويلر مدير شركة TS المطورة للبرنامج انه عندما انطلق عام 1997 في اليابان لم يكن يتوقع له ان يستمر لمدة 20 عاماً ويذاع في عدد كبير من الدول حول العالم مشيراً إلي أن هناك مفاوضات لانتاج نسخ جديدة في جنوب افريقيا وأمريكا الجنوبية خلال الفترة الحالية بالإضافة الي بثه في فرنسا، ايطاليا، اسبانيا، هولندا، واستراليا اعتباراً من العام المقبل.

وأضاف مويلر ان البرنامج تطويره من خلال شبكة NBC الامريكية قبل سنوات قليلة حيث ارتفعت نسبة مشاهدته بشكل كبير واصبح يشاهده اكثر من 6 مليون أسبوعيا مشيراً إلي أن دور الشركة ليس فقط في ابتكار التحديات والصعوبات للبرنامج والتي تصل الي 40 تحدي مختلف في كل دولة حيث تعمل الشركة في الوقت الحالي مع الشركة المنتجة للبرنامج على تقديمه في صورة افضل.

وأوضح المخرج مجدي الهواري ان تقديم النسخة العربية من البرنامج حملت ثلاث تحديات رئيسية من وجهة نظره الاولى هو ان يتم تصويرها في مصر والثانية ان تحمل اضافة عن النسخ الاجنبية التي قدمت من قبل، فيما كان التحدي الثالث مرتبط بتقديم محتوى هادف وليس ترفيهي فقط بالنسبة للشباب العربي موجها الشكر لوزير الشباب المصري على موافقته رعاية الوزارة للبرنامج.

وشهد حفل الانطلاق عرض مصغر للتحديات التي سيقوم بها المشتركين حيث قامت الشركة المنفذة للبرنامج بتصميم منطقة مصغرة للتحديات على غرار ما سيقدم على الشاشة في البرنامج.