سفير مصر بالكويت: واقعة تعذيب المصري حدثت في أبريل 2015

أمارة عبدالمعز

صرح ياسر طه، سفير مصر بالكويت، بأن الفيديو الذي تداولته مواقع التواصل الاجتماعي يوم السبت الماضي عن تعذيب مواطن مصري وتصويره عارياً في الكويت، يعود تاريخه لأبريل 2015، وتسريب الفيديو بعد أكثر من عام يوضح أن هناك طرفا ثالثا، على حد قوله. ووصف السفير الواقعة بـ “الغامضة والمثيرة للشك.”

أشار سفير مصر خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي خالد تليمة ونهاوند سري في حلقة اليوم الإثنين من برنامج “صباح أون” إلى أن المتهم لا يحمل الجنسية الكويتية وينتمي إلى طائفة “البدون” الذين يقيمون بطريقة غير رسمية في الكويت.

وبسؤاله عن تباطؤ رد فعل السفارة في التعامل مع الواقعة، قال السفير إن واجب وزارة الخارجية والسفارات المصرية في كل الدول العمل بعيدا عن الإعلام لحين الوقوف على معلومات واضحة، مشيراً إلى أن هناك تعاون بين الحكومة المصرية والكويتية للوقوف على تفاصيل الواقعة وملابساتها مشدداً على أن الحكومة المصرية متمسكة بحق المصري المجني عليه حتى النهاية.

من جانبه، أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة أن الوزارة لديها منظومة بالتعاون مع المستشارين العاملين بالخارج، وتابع قائلاً “نحاول خلق مناخ من الثقة بين المواطنين المصريين بالخارج، لافتاً إلى أن أي إهانة لمواطن مصري بالداخل أو الخارج تعد إهانة لكل المصريين والحكومة.

يذكر أن برنامج “صباح أون” يقدمه كلا من الإعلامي خالد تليمة ونهاوند سري من السبت إلى الأربعاء في تمام التاسعة صباحاً على شاشة “ONtv live”.

بنر الابلكيشن