أول تعليق من وائل الإبراشي على قرار الوقف‎

علق الإعلامي وائل الإبراشي على توصية غرفة صناعة الإعلام بوقفه لمدة أسبوع لحين الإنتهاء من التحقيق في واقعة تعدي ضيفه أحمد شوبير بالضرب على خصمه أحمد الطيب في حلقة السبت الماضي من برنامجه “العاشرة مساءً”.

“الإبراشي” أكد “أن قناة دريم” أوضحت موقفها بعدما أجريت تحقيقًا داخليًا، منوهًا إلى أن “دريم” من أوائل الفضائيات التي تواجدت في المجال الإعلامي، وواجهت أزمات ومرت بمحن متعددة من قبل.

وكرر “الإبراشي” كما ذكر من قبل أن برنامجه “العاشرة مساءً” حاول ضبط إيقاع المواجهة وحث الطرفين على الالتزام بأداب الحوار وعدم المقاطعة، واعتذر عن مشهد العراك بالأيدي بين “شوبير” و”الطيب”، مشيرُا إلى أن سبب تأخير الخروج لفاصل إعلاني في هذه الحلقة يرجع لأسباب تقنية لذا فهو ردد جملة “نطلع فاصل يا جماعة” أكثر من مرة.

وأكد “الإبراشي” أنه يحترم قرار غرفة صناعة الإعلام، ولكنه في الوقت ذاته التزم بالمعايير الأخلاقية والمهنية، مضيفًا: غرفة صناعة الإعلان تعبير عن اتحاد ملاك واحترمها جدًا لأنها مظلة تجمع الفضائيات للتعبير عن المشاكل والمحن التي تواجهها”.

وواصل: ” دور الغرفة لا يمكن لأي قناة فضائية أن تتنصل منه ومش معنى أنها أوقفت الإبراشي أن في أزمة لأن دريم حققت معالعاشرة مساءً وتأكدت أن البرنامج لم يخطئ، الغرفة لها موقفها ولنا موقفنا ودريم هي الأكثر الالتزلم باللوائح”.

وقررت غرفة صناعة الإعلام، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة تحقيق ووقف ظهور كل من الإعلاميين “وائل الإبراشي و أحمد شوبير و المعلق الرياضي أحمد الطيب”.

وتابع بيان الغرفة : “توصي و تهيب و تناشد الغرفة قناتي صدى البلد و دريم بعدم ظهور المذيعين أحمد شوبير و وائل الإبراشي و أحمد الطيب لمدة أسبوع لحين انتهاء التحقيقات بشأن الواقعة”.

وشكلت الغرفة لجنة مكونة كل من “الدكتور حسن عماد، وياسر عبد العزيز وخالد ميري، والمحامي نجاد البرعي بصفته المستشار القانوني للغرفة ، بالإضافة إلى الدكتور سامي عبد العزيز، المستشار الإعلامي للغرفة”، بعد التصويت على الوقف من أعضاء الغرفة بنسبة ٨ أصوات للوقف مقابل ٣ ضد وقفهم.

بنر الابلكيشن