أسامة كمال يعلق على "خطأ" التلفزيون المصري أثناء حوار الرئيس

علق الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج “القاهرة360” المذاع على شاشة “القاهرة والناس”؛ على بث التليفزيون المصري للجزء الثاني من حواره مع الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل الجزء الأول، قائلًا: “لم أغضب من إذاعة ماسبيرو للجزء الثاني من اللقاء مع الرئيس قبل الأول”.

وأكد “كمال” أن ما حدث باللقاء مع الرئيس من الممكن أن يحدث في أى تليفزيون في العالم، وأوضح أنه لم ولن يغضب بما فعله التليفزيون إزاء حواره مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتراما لقدسية آذان المغرب أو الخطأ التقني الذي حدث من القائمين على إذاعة اللقاء.

كان الرئيس السيسي قال خلال الحوار إن الإسراع في توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية، سببه عدم قدرة مصر على التنقيب عن الثروات في هذه المنطقة، طالما لم يتم ترسيم الحدود بين البلدين، مُضيفًا أن قضية جزر “تيران وصنافير” استغلت لضرب العلاقات المصرية مع السعودية.

وحول علاقة النظام بالبرلمان قال السيسي، إنه يجب احترام جميع مؤسسات الدولة، مؤكدًا انه لم يغضب من رفض البرلمان لقانون الخدمة المدنية، مضيفًا: “طيب ما البرمان هيناقش قضية تيران وصنافير وهو حر في قراره.. إحنا بنعمل شغلنا وهو له القرار”.

السيسي تطرق أيضًا إلى قضية سقوط الطائرة الروسية في سيناء، ومقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، وكيف أثرتا على العلاقات مع مصر، حيث قال إن مصر حرصت ومازالت تعمل على احتواء الآثار السلبية للواقعتين، وتابع: “اعتقد إننا فوتنا الفرصة على من يريدون أن تسوء العلاقات”.

بنر الابلكيشن