أسامة كمال: توقعت مونتاج هذا السؤال من حوار الرئيس

قال الإعلامي أسامة كمال إنه لم يوجه قائمة بأسئلة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وإنما تقدم بعدة محاور، مشيرًا إلى أن السيسي قال له قبل إجراء الحوار بدقائق: “بقولك إيه.. اسأل اللي إنت عايزه”.

وأضاف “كمال” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامجه “على مسئوليتي”، المذاع عبر شاشة “صدى البلد”، أن معظم الأسئلة لم تكن معدة مسبقًا ووجهها بناءً على إجابات الرئيس ليستوضح بعض النقاط.

ونوه “كمال” إلى أنه تفاجأ برد قاطع للرئيس حول علاقة مصر بالولايات المتحدة، موضحًا أنه تصور أن يتم حذف هذا السؤال فى المونتاج.

وذكر “كمال” أنه كان لديه سؤال عن جزيرتي “تيران وصنافير” ولكنه لم يطرحه على الرئيس، موضحًا: “الرئيس حرقلي السؤال بأنه فتح الموضوع واتكلم من نفسه فبقى سؤالي ملوش محل”.

وأشار إلى أنه لم يجلس مع الفريق الرئاسي كي يعد الحوار، لأنه تفاجئ بالميعاد مضيفًا أن الحوار تم تسجيله يوم الأحد الماضي، وكانت هناك نية لإذاعته الخميس، ولكنه تم الاستقرار على يوم الجمعة لضمان المشاهدة.

وكان  الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد صرح في حواره مع الإعلامي أسامة كمال بأن الكثيرين يرون أن علاقتنا بأمريكا ليست على المستوى المطلوب، لكن الحقيقة أن أمريكا كان لها دور إيجابي كبير مع مصر.

وأضاف السيسي أن علاقة مصر مع أمريكا جيدة ولكن أدبيات السياسة القديمة في العلاقات غير ملزمة حاليا. وتابع: “أدبيات السياسة اللي كانت من 30 سنة لا تصلح الآن”.

بنر الابلكيشن