اتصالات.. أول شركة تقدم "كاميرا خفية"

إعلام.أورج

بعد النجاح الذي حققه برنامج الكاميرا الخفية “الصدمة”، والذي نجح في لفت الانتباه عقب عرضه على شاشة قناة mbc خلال شهر رمضان الحالي، يستدعي هذا النجاح الإشارة إلى تجربة أخرى سبقت هذا البرنامج، وهي التجربة التي قامت بها شركة “اتصالات”، بعد أن صورت عددًا من الفيديوهات التي تحمل فكرة مشابهة للصدمة، ونشرتها على موقع يوتيوب أواخر عام 2015.

المقلب يقوم على أساس خلق مشهد تمثيلي حول أحد المشكلات التي تواجه المجتمع المصري، مثل المعاملة السيئة من بعض الأبناء لآبائهم، وقياس مدى تفاعل المارة في الشارع مع الموقف.

الحملة التي قدمتها اتصالات عام 2015، اقتصرت على الانتشار عبر مواقع التواصل، حيث أن هذه الفيديوهات لم تُعرض على شاشات التلفزيون، لكنها حققت انتشارًا كبيرًا بين مستخدمي السوشيال ميديا وقتها.

الفيديوهات التي لا تتعدى بضعة دقائق، تنوعت أفكارها بين متابعة ردود أفعال المارة حول موقف معين، مثل تعرض فتاة لـ”نشل” حقيبة يدها، فهناك من وقف مصدومًا وهناك من لم يبالي بما حدث، لكن في إحدى المرات قام أحد الشباب بملاحقة النشال، ليظهر عندها فريق اتصالات، بـ”البلالين” الخضراء، لينظم احتفالًا لشهامة هذا الشاب، مع تقديم جائزة مالية بسيطة، كمكافأة على إيجابيته.

فريق البرنامج يتدخل خلال المقلب، ويطلق بعضهم عبارات مثل “ملناش دعوة”، أو “وإحنا مالنا ما يمكن معاه مطوة”، كنوع من التأثير السلبي على نفسية المتفاعلين مع الموقف، والفائز هو من لا يلتفت إلى هذه المؤثرات.

البعض سجلوا درجات بسيطة على “مؤشر الإيجابية”، مثل من تفاعل في البداية، ولكن لم يكمل دوره في التدخل لإنقاذ الموقف، أو رضخ للعبارات التي أطلقها فريق البرنامج الذين يقومون بدور المارة في الشارع.

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار أي من هذه البرامج أو المسلسلات تتابعها وقت الإفطار؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن