تسريب امتحانات "الكيمياء والفلسفة"‎

قامت صفحة “ثورة التعليم الفاسد”، إحدى صفحات الغش على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بنشر أسئلة مادتي “الكيمياء واللغة الفرنسية” للثانوية العامة اليوم الخميس، عقب بدء الامتحان بدقائق.

وكانت الصفحة نفسها قد نشرت منذ قليل امتحان الفلسفة بعد بدء الامتحان بدقائق.

من جانبه قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة تتبع مصدر ورقة الفلسفة والمنطق المتداولة عبر صفحة ” ثورة التعليم الفاسد، والتي تم نشرها بعد بدء لجنة السير بـ5 دقائق، للتأكد من صحتها ومعرفة اسم اللجنة التي خرجت منها ورقة الأسئلة حال مطابقتها للورقة الحقيقية.

يذكر أنه بدأ قبل قليل، طلاب الثانوية العامة “نظام حديث” امتحان مادتي الكيمياء للشعبة العلمية والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، بعد توقف الامتحانات 3 أيام، طبقاً لجدول الاختبارات، كما يمتحن طلاب النظام القديم في الاقتصاد والإحصاء.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الذين يمتحنون ضمن النظام الحديث ما يقرب من 550 ألف طالب وطالبة، موزعين على قرابة 1560 لجنة سير على مستوى الجمهورية، إضافة إلى طلاب النظام القديم.

كما تجد الإشارة إلى أن هذا اليوم هو الخامس بامتحانات طلاب النظام الحديث، والسابع لطلاب النظام قديم، حيث بدأت الامتحانات 4 من يونيو الجاري، وتنتهي يوم 29 يونيه الجاري

نرشح لك

بالساعة والدقيقة.. مواعيد مسلسلات رمضان 2016

شارك واختار .. ما هو مسلسل الكرتون الذي تتابعه بانتظام؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن