بكري يكشف موقفه من تعديل "قانون التظاهر"

هانيا فهمي

أكد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، أنه ضد أيّ تعديلات لـ”قانون التظاهر” في الوقت الحالي، موضحًا أن هناك أولويات، وتعديل هذا القانون ليس منها الآن.

أشار بكري، أثناء استضافته ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد” مع الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الأحد، إلى أن قانون تنظيم التظاهر الفرنسي يعطي الحق للشرطي أن يعتقل المتظاهرين في حالة الفوضى، معربًا عن استيائه جراء ما وصفه بـ”إصرار الحكومة” على تعديل القانون.

أكد عضو مجلس النواب، أنه سيرفض كل مطالبات الحكومة لتعديل قانون التظاهر داخل البرلمان، موضحاً بأنه هو أول من سيرفض هذا التعديل معللاً ذلك بأن هذا التوقيت ليس مناسباً في بلد تتعرض للعديد من المؤامرات.

من جانبه علق الإعلامي “أحمد موسى” على هذا التعديل بأنه يوافق النائب “مصطفى بكري” في وجهة نظره “بأن هذا ليس التوقيت المناسب لهذه النعديلات، موضحاً بأن هناك ما هو أهم في هذا البلد الذي ينبغي أن يتم التركيز عليه في الفترة المقبلة.

كان قد تم اصدار قانون التظاهر في عهد المستشار عدلي منصور، وقد تعرض العديد من الشباب للسجن بسبب العقوبات التي ينص عليها هذا القانون، كما تكاثرت الأقاويل حول دستوريته من عدمه، مما خلق جدلاً واسعاً.

وكان المستشار مجدي العجاتي، وزير الدولة للشئون القانونية، قد أعلن خلال الأيام القليلة الماضية، عن تكليف الحكومة له بإجراء تعديلات على قانون التظاهر، وذلك للحد من أعداد الشباب القابعين حاليًا في السجون، وذلك بما لا يتعارض مع الدستور والقانون.

 

نرشح لك

دعاء فاروق تكتب: الكماشة رقم (١) في مصر.. قناة الحياة سابقًا

تعرف على معنى ” الدوندو” في إعلان جهينة

شارك واختار .. ما هو المسلسل الكوميدي الذي تتابعه في رمضان؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن