"الإعلام الإيجابي" تدعو لمقاطعة قناة "الحياة"

أصدرت حركة الإعلام الإيجابي، بيانا أوضحت فيه إنها تابعت عن كثب ما تعرض له عدد من الزملاء العاملين بقناة الحياة واستمعت لعدد منهم، حيث عرضوا على أعضاء الحركة تفاصيل موقف القناة منهم من تأخر في دفع الرواتب والمستحقات المالية لمدد تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر وما تعرض له أكثر من عشرين زميلا من مختلف الأقسام من “فصل تعسفي” عقابا لهم علي مطالبتهم بحقوقهم ومستحقاتهم المالية لدي القناة.

وأكدت الحركة الوقوف على تفاصيل الواقعة ومحاولة إيجاد طريق للحل بما يحفظ للزملاء حقوقهم فقد سعت الحركة للتواصل مع إدارة القناة ولم تسفر الاتصالات عن نتائج ترضي الزملاء المفصولين وتلبي طلباتهم وتعيد لهم حقوقهم لدي القناة التي سبق وأقدمت على ارتكاب وقائع مماثلة وفي ظل صدور أحكام قضائية لصالح زملاء سابقين واستمرار التقاضي في وقائع أخرى أهدرت خلالها إدارة القناة حقوق العاملين فيها.

نرشح لك : دعاء فاروق تكتب: الكماشة رقم (١) في مصر.. قناة الحياة سابقًا

أعلنت حركة الإعلام الإيجابي الآتي:

1- دعمها الكامل ووقوفها غير المحدود إلى جانب الزملاء المفصولين لحين حصولهم على كامل مستحقاتهم وفقا لقانون العمل المصري.
2- تدعو الزملاء الصحفيين والإعلاميين من مختلف الوسائل الصحفية والإعلامية لإعلان دعمهم للزملاء.
3- تجيدد الدعوة لإدارة قناة اليحاة لحل مشاكل الزملاء وتسديد متأخراتهم المالية التزاما بالقانون.
4- مطالبة الهيئة العامة للاستثمار ومدينة الإنتاج الإعلامي بمتابعة نشاط قناة الحياة ومراقبة مدي التزامها بالقوانين المنظمة للعمل.
5- دعوة غرفة صناعة الإعلام لاتخاذ الإجراءات القانونية مع إدارة القناة لمخالفتها قوانين العمل والنظر في كيفية التعامل مع القناة وفق لوائح الغرفة.
6- تدعو الحركة الشركات المعلنة والراعية لبرامج وفقرات قناة الحياة إلي الضغط علي إدارة القناة حتي تستجيب لسداد مستحقات الزملاء والنظر في اتخاذ إجراءات تصعيدية في مواجهتها في حال استمرار تجاهلها لمطالب الزملاء وحقوقهم المشروعة التزاما بقيم المسئولية الاجتماعية وانتصارا لحقوق الزملاء المضارين من سياسات القناة لحين.
7- دعت الحركة جمهور القناة لمقاطعة متابعتها وإرسال رسائل بهذا المعني لإدارة القناة حتى تعلم أن الإضرار بمصالح العاملين والموظفين سيؤثر حتما على مصالحها، طالبين الجميع بالتفاعل مع هاشتاج #قاطعوا_قناة_الحياة.

وأكدت الحركة أن تكرار التهاون بحقوق الزملاء الصحفيين والإعلاميين والفنيين من قبل إدارات بعض القنوات والمؤسسات الصحفية والإعلامية لهو عار على الجماعة الصحفية والإعلامية وفي هذا الإطار تجدد الحركة مطالبتها بضرورة الالتزام بالقانون وتفعيل الآليات النقابية والتفاوض الجماعي للحفاظ على حقوق الزملاء.

نرشح لك

بالصور: فنانون وإعلاميون وكتاب ونقاد في ضيافة إعلام.أورج

تعرف على أظرف أم في إعلانات رمضان

شارك واختر.. من أفضل ثنائي في إعلانات رمضان؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن