مؤشرات أولية لصدور دخان من دورة مياه الطائرة

أكدت لجنة التحقيق الخاصة بالطائرة المصرية المنكوبة، أنه تم تحميل البيانات الخاصة بجهاز مسجل معلومات الطيران. FDR الخاص بالطائرة A320 المنكوبة بنجاح.

وقالت اللجنة، في بيان لها اليوم، الأربعاء إنه جارى الإعداد والتحقق من 1200 معلومة عن أداء الطائرة أثناء الرحلة تمهيداً للبدء في مرحلة القراءة والتحليل.

وكان “إعلام.أورج“، قد نقل عقب ساعات قليلة، من سقوط الطائرة المصرية، خبرًا يُفيد بأن حريقًا قد شب على متن الطائرة قُبيل سقوطها، ثم نشر بعد ذلك تفسيرًا لـ”لغز حمام الطائرة”، مستعينا بأحد المصادر الفرنسية، الذي بدوره أكد أنه هناك شكوك حول أحد عمال النظافة من أصل عربي الذي ظل في حمام الطائرة وقتًا كبيرًا أكثر مما ينبغي.

نرشح لك

 خاص: لغز حمام الطائرة المنكوبة!!

خبير سلامة جوية: حريق على الطائرة المنكوبة قبل سقوطها

وتشير المعلومات الأولية المسجلة على الجهاز، إلى أنه قد تم تسجيل بيانات الرحلة منذ إقلاع الطائرة من مطار شارل ديجول حتى توقف التسجيل عند ارتفاع 37000 ألف قدم مكان وقوع الحادث.

وتتوافق البيانات المسجلة على الجهاز مع رسائل نظم التواصل والإبلاغ مع الطائرة التي تشير إلى وجود دخان في دورة المياه ودخان صادر من غرفة الأجهزة الإلكترونية للطائرة.

وأظهرت قطع من الحطام الخاصة بالجزء الأمامي للطائرة، الذي تم انتشاله، إلى مؤشرات تلف بسبب حرارة عالية ودخان كثيف أسود، وسوف يتم عمل تحليل شامل لمحاولة معرفة مصدر وأسباب تلك المؤشرات.

والجدير بالذكر أنه جارى انتشال أشلاء الضحايا التي تم تحديد موقعها وسوف تستمر عملية الانتشال حتى الانتهاء تماماً من استرداد جميع الرفات البشرية الموجودة بمكان الحادث.

نرشح لك

بالصور: فنانون وإعلاميون وكتاب ونقاد في ضيافة إعلام.أورج

10 اختلافات بين جراند أوتيل المصري والأصل الإسباني

شارك واختر.. ما هو “أسوأ” مسلسل في رمضان 2016 ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن