شيخ سلفي مهاجماً الفن : شِرك صريح

هاجم الشيخ “محمود لطفي عامر” الأعمال الفنية والمسلسلات التي تعرض خلال شهر رمضان ، وأوضح أن هذه الأعمال الفنية تسرق وقت المشاهدين، مؤكداً أن صناع الأعمال الفنية يجب أن يُطبق عليهم حد الحرابة لما يقومون به من نشر للرذائل والأخلاق السيئة في المجتمع .

وأوضح “عامر” خلال استضافته في برنامج “العاشرة مساءً” والمذاع عبر قناة “دريم” والذي يقدمه الإعلامي “وائل الإبراشي” ، أن مايتم داخل هذه الأعمال الفنية يمثل “شِرك صحيح” لمن يقوم بها ويؤديها من فنانين ومنتجين ، مؤكداً إنه لا يعترف بالنقد الفني للأعمال الفنية لأنها فاشلة وليست لها قواعد وشروط واضحة ، بالإضافة إلى عدم إستنادها على مبادئ الشريعة الإسلامية.

وأكد “عامر” أن صناع الأعمال الفنية هم من أدوا إلى انتشار الفساد الأخلاقي داخل المجتمع لما يبثونه من قيم غير أخلاقية ، واستدل على ذلك بمسرحية “مدرسة المشاغبين” الذي أشار أنها سبب جوهري من أسباب تدهور المنظومة التعليمية في المجتمع المصري.

وأشار “عامر” أنه لا يهاجم الفن بشكل عام ، وقال أنه ذهب في إحدى السنوات إلى مقر نقابة الفنانين ليجلس ويتناقش مع الفنانين أصحاب الرؤى الفكرية وليس “المشخصاتية” -على حد تعبيره- ، من أمثال الراحلين ” نور الشريف ” و”حمدي أحمد” ، وكذلك الفنان “محمود ياسين”.

ومن جانب آخر عبر المخرج “مجدي أحمد علي” الذي تم استضافته هو الآخر في برنامج “العاشرة مساءً” ، عن عدم إتفاقه مع وجهة نظر “عامر” ، حيث أشار إلى أن المشاهد يمتلك وقته ولا يستطيع أحد أن يسرقه منه ، موضحاً أن ما قاله “عامر” لا يمثل سوى “الفاشية الدينية” التي تحاول التيارات السياسية التي تفرضها على المجتمع على حد تعبيره.

وأشار “مجدي” أن “عامر” يأتي بأفكار جامدة لا تتغير من كتب قديمة لا تواكب تطور المجتمع المعاصر واحتياجاته ، واصفاً “عامر” بأنه “داعشي” ولا تختلف أفكاره عن أفكار “القاعدة” و”داعش” في شئ سوى أنه ينتظر الحاكم الذي ينفذ له هذه الأفكار على حد تعبيره ، مطالباً إياه بعدم التحدث باسم الشريعة.

وعن صناعة الأعمال الفنية ، أكد “مجدي” أنه ملتزم في أعماله بإحترام ذاته ومبادئه ، والقيم التي تربى عليها والتي تأتي في مقدمتها القيم الدينية والإنسانية ، موضحاً أن الأديان قد طُرحت للبشر وليست الملائكة ، مشيراً إلى أن الفن لا ينفصل عن الدين ، بل من الممكن أن يساعد على انتشاره ، ضارباً المثل بمسلسل “عمر” الذي جسد شخصية سيدنا “عمر بن الخطاب” رضي الله عنه ، بأنه ساعد على تعريف الكثيرين بسماحة الدين الإسلامي أفضل من شيخ.

نرشح لك

القائمة الكاملة لنجوم مهرجان إعلام.أورج – رمضان 2016

أفراح القبة: ما حدث في المسلسل ولن تقرأه في الرواية

شارك واختار .. من الممثلة الشابة الأكثر جاذبية في رمضان 2016؟ أضغط هنـــا

بنر الابلكيشن