تفاصيل ما يحدث في تركيا ‎

(قيد التحديث)

زعم الموقع الإلكتروني لصحيفة “زمان” التركية المعارضة، أن قوات الدرك أغلقت الجسرين المعلقين على جانبي البوسفور في الوقت الراهن بسيارات مدرعة عسكرية.

وأفادت بعض المصادر أن الجيش التركي أعلن سيطرته على إدارة البلاد، بحسب المعلومات الأولية.

من جانبه علق رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم الجمعة، إن هناك تحركا عسكريا دون تسلسل قيادة، يوحي بأن هناك محاولة انقلاب عسكري في البلاد، فيما أكد أن قوات الأمن تفعل ما هو ضروري لحل الموقف.

وأشار يلدريم إلى أن هناك محاولة عصيان داخل الجيش وسنتصدى لها، مُهددًا المسئولين عن ذلك بأنهم سيدفعون ثمنا غاليا.

وفي وقت سابق، قال شاهد من رويترز، إنه سمع دوي إطلاق نار في العاصمة التركية أنقرة، إضافة إلى انتشار مكثف لقوات الأمن والجيش في شوارع العاصمة التركية أنقرة وأسطنبول.

وأفاد مراسل سكاي نيوز بأن الجيش التركي أغلق كل الطرق المؤدية إلى مطار أتاتورك في إسطنبول، كما عرض تلفزيون إن.تي.في صورا لدبابات عند مدخل المطار.

وذكرت وسائل إعلام تركية رسمية أن أنصار فتح الله غولان كانوا يخططون لانقلاب عسكري.

وانتشرت سيارات الإسعاف أمام مقر قيادة الأركان التركية، فيما استدعت مديرية أمن أنقرة كافة موظفيها الآن بشكل عاجل.

وذكرت قنوات تلفزيون تركية أن مدينة اسطنبول شهدت اليوم إغلاق جسري البوسفور والسلطان محمد الفاتح.

وأظهرت لقطات نشرتها وكالة دوجان للأنباء عمليات تحويل السيارات والحافلات. فيما تحلق طائرات حربية وطائرات هليكوبتر في سماء أنقرة، وذلك وفقًا لسكاي نيوز عربية.

وأصدر الجيش التركي بيانًا رسميًا أعلن فيه السيطرة على البلاد، وتابع البيان: “علاقاتنا الخارجية مستمرة، وسيادة القانون هي الأولوية”.

وسيطر الجيش التركي على مقر التلفزيون الرسمي، كما تم الغاء كافة الرحلات من وإلى مطار أتاتورك في العاصمة التركية أنقرة، وفرض حظر التجول في كافة أنحاء تركيا

وأعلن الجيش التركي سيطرته على البلاد وإسقاط حكومة العدالة والتنمية، وأنه سيتم إعداد دستور جديد في أسرع وقت.

وأكدت وكالة الأناضول التركية أنه تم احتجاز رئيس هيئة الأركان التركية ضمن رهائن آخرين، ودعت الرئاسة التركية دول العالم للوقوف بجانب الشرعية.

الرئيس التركي أردوغان قال في مداخلة عبر السكايب إن قوة الشعب ستتصدى للجيش، داعيًا الشعب النزول إلى الشوارع والإحتشاد ووعد بمحاكمة ما اسماهم بالإنقلابيين.

نرشح لك

[ads1]

كم دفع حسام حسن لرقيب الشرطة؟

أول فيديو من واقعة نائبة البرلمان وضابط مدينة نصر

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن