أبرز 5 أدوار للفنان حمدي السخاوي

إعلام.أورج

المعروف عن الشخصيات الأجنبية أنها “ثقيلة الظل” في كثير من الأحيان، لكن هناك ممثلًا مصريًا، استطاع بالكثير من خفة الظل، أن يؤدي هذه النوعية من الأدوار، وهو الفنان الراحل حمدي السخاوي.

ما يمكن أن يُلخص السخاوي في الحقيقة، وهو الحديث الذي دار حول الشخصية التي أداها في مسلسل “رأفت الهجان”، عندما أتعب البحث ضباط المخابرات المصريين، بعد أن يأسوا من إيجاد مصري يثقون فيه، ليُقنع “دان رابينوفيتش” ضابط الجيش الإسرائيلي، الذي مثله الفنان الراحل حسن مصطفى، بالتخابر معهم، فلا يجدوا سوى “ابن البلد”، صاحب الوجه الأجنبي، “جلال شرف الدين”.

ومع الرحيل المفاجئ والدرامي للفنان حمدي السخاوي، الذي توفى عن عمر 61 عامًا، بعد أن صلى العصر في منزله،ثم رحل في هدوء وصمت، يقدم إعلام.أورج ملخصًا لأبرز 5 أدوار أداها الفان الراحل حمدي السخاوي.

ابن البلد السويدي

في الجزء الثاني من مسلسل رأفت الهجان، يُفاجئ ضابط الجيش المصري “جلال شرف الدين” بطلب من أحد ضباط المخابرات، يوصف من صديقه ضابط المخابرات بأن يجمع بين “نقيضين بينهم انسجام غريب”، حيث يجمع بين اللمحة الانجليزية وروح ابن البلد المصري الأصيل، وهو بالفعل ما يميز السخاوي.

لا يظهر السخاوي سوى في عدد مشاهد محدودة خلال المسلسل، من خلال تمثيل دور رجل سويدي، يتوسط بين ضابط جيش إسرائيلي، ومنظمة تعمل من خلالها المخابرات المصرية، لكنه استطاع أن يترك أثر مميز لدى المشاهد، لا يمكن نسيانه أبدًا.

النوبي الأبيض

في فيلم “عيال حبيبة”، ظهر السخاوي في دور “نوبي”، وبالرغم من أن بشرته شديدة البياض، لكن ذلك لم يمنعه من تقديم هذا الدور الصغير، حيث بحث دائمًا عن المختلف.

السخاوي لم يكن يهتم بحجم الدور ولكنه يتأكد في الوقت نفسه ان المشاهد لن ينساه”، وهو بالفعل مع دور النوبي الأبيض في فيلم عيال حبيبة.

رئيس دولة أجنبية

لم يقدم الفنان حمدي السخاوي، حوارًا ملحوظًا في مسرحية “الزعيم”، التي شارك فيها الفنان عادل إمام، حيث ظهر في دور رئيس دولة أجنبية، لا ينطق إلا بكلمات إنجليزية قليلة، لكنه يستطيع أن يُضحك الجميع من خلال تعبيرات وجهه التي تأتي كرد فعل على تصرفات “الزعيم”، المنافية لكل البروتوكولات الدولية، لكنهما استطاعًا الالتزام ببروتوكول الضحك المصري بامتياز.

المخرج العصبي

لا يتعمد الفنان حمدي السخاوي، أن يظهر في صورة الكوميديان، لكنه كان يمتلك خفة ظل لا ينكرها أحد، وهو ما ظهر من الجمل الحوارية القليلة التي قالها في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، عندام ظهر في شخصية مخرج فيديو كليب.

الجمل التي قالها السخاوي، ظلت تُداول لفترة طويلة عقب عرض الفيلم في السينما عام 1998، خاصة مشهد المشاجرة بين وبين الفنان محمد هنيدي.

صاحب الورشة اليوناني

ليس مستغربًا أن يظهر السخاوي في صورة “خواجة” يوناني، لكن الطريف، هو ما قدمه في فيلم “أبو العربي”، الذي قام ببطولته الفنان هاني رمزي، حيث قام بشخصية اليوناني صاحب “ورشة خراطة”، الذي عمل معه هاني رمزي، وجمعتهما عدة مواقف طريفة بينهما خلال أحداث الفيلم.

نرشح لك

[ads1]

هذا ما فعلته C.A.T في عامها الأول

إعلامية مصرية تغير اسمها!!

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن