6 بنوك توقف بطاقاتها خارج مصر

نقلًا عن جريدة البورصة

ارتفع عدد البنوك التي قررت وقف التعامل ببطاقاتها خارج مصر إلى 6 بنوك منذ مطلع الأسبوع، والبنوك الستة هي:

الأهلى قطر الوطنى

المشرق

المصرى الخليجى

الأهلى اليونانى

ABC

أبو ظبي الإسلامي

وقال مسئول ببنك قطر الوطنى، إن البنك يعتزم إيقاف التعاملات الخارجية على البطاقات الكلاسيكية مطلع أغسطس المقبل، لافتاً إلى أن البنك خاطب جميع عملاء بإيقاف هذه البطاقة.
وقام بنك المشرق بإيقاف التعاملات على جميع البطاقات الائتمانية عدا «الجولد» فى الوقت نفسه أبقى على التعاملات الخارجية للبطاقات المدفوعة مقدماً بعمولة حوالى 3.5% على المشتريات و6% على السحب النقدى.
وأصدر البنك المركزى تعليمات للبنوك بمراقبة استخدامات الدولار من البطاقات فى الخارج بعد اكتشاف تلاعبات ومضاربات بالعملة.
وقال طارق عامر محافظ البنك المركزى فى تصريحات سابقة، إن البنك رصد استغلال البطاقات فى الحصول على 3 مليارات دولار وبيعها فى السوق السوداء.

وأوقف البنك المصرى الخليجى استخدام بطاقات الخصم الصادرة منه فى الخارج، بينما أوقف البنك الأهلى اليونانى وABC خدمات السحب النقدى، مع الإبقاء على المشتروات.

على جانب آخر رفعت 4 بنوك عمولات سحب الدولار من البطاقات فى الخارج الأسبوع الجارى، فى إجراء يستهدف تشديد ومراقبة عمليات السحب بالعملات الأجنبية فى الخارج، ورفع بنك SAIB العمولة على استخدام بطاقاته فى الدفع فى الخارج إلى 3% بدلاً من 1.5%، و8% على السحب النقدى بدلاً من 5%، كما رفع البنك الأهلى الكويتى عمولة سحب الدولار 5% على المشتروات و20 جنيهاً عمولة سحب فى المرة الواحدة.

كما رفع بنك عوده العمولة على المشتروات بالدولار من الخارج إلى 4% بدلاً من 3%، وكذلك بلغت عمولة سحب الدولار نقدياً إلى 4.5% بدلاً من 3%، إضافة إلى 20 جنيهاً عمولة سحب من ماكينات الصراف الآلى.

ورفع بنك باركليز عمولة السحب بالدولار فى الخارج إلى 7% على سعر الصرف بالإضافة إلى مراعاة الحد الأدنى لعمولة السحب من ماكينات الصرافى الآلى.

نرشح لك

[ads1]

هذا ما فعلته C.A.T في عامها الأول

إعلامية مصرية تغير اسمها!!

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن