الخارجية توضح حقيقة الترحيل الجماعي للمصريين بالسعودية

كشف السفير ناصر حمدي، سفير مصر لدى الرياض، أن العقوبات المقررة على المصريين من قِبل السلطات السعودية، بسبب الحج بدون تصريح عامة ويخضع لها كافة المقيمين والسعوديين أنفسهم، لافتًا إلى أن أعداد المتضررين من كافة الجنسيات لهذا العام تبلغ حوالي أربعة ألاف مقيم من كافة الجنسيات، وهو العدد الذى يقل كثيراً عن التقديرات التي تم تداولها على بعض المواقع الإلكترونية فيما يتعلق بأعداد المصريين.

وأشار حمدي، إلى أن تلك الضوابط المنظمة لهذه المسألة تسري على كافة الجنسيات بدون تمييز، مؤكدًا أن السفارة تتواصل مع الأشقاء المسئولين بالمملكة العربية السعودية بشكل مكثف للنظر في أحوال المقيمين المصريين المتضررين جراء هذه المسألة، لبحث كيفية الوصول لتسوية مرضية لأوضاعهم.

في سياق متصل نفى وجود عمليات ترحيل جماعية إجبارية تجرى في الوقت الراهن للمصريين المخالفين، موضحاً أن الطبيعة الخاصة للعلاقات المصرية السعودية تنعكس بصورة إيجابية على المباحثات الجارية في هذا الشأن.

وناشد سفير مصر لدى الرياض، المقيمين بالمملكة والمتضررين من العقوبات المفروضة، بسبب بصمة الحج بالتواصل مع القنصليتين المصريتين في الرياض وجدة، بحسب محل إقامتهم، لبحث حالتهم وتقديم التسهيلات الممكنة في إطار القوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

نرشح لك

[ads1]

هذا ما فعلته C.A.T في عامها الأول

إعلامية مصرية تغير اسمها!!

ايهما أفضل فيلم “كابتن مصر” ام فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن