وائل الإبراشي يحذر من "حروب السوشيال ميديا"

أحمد حسين صوان

هاجم الإعلامي وائل الإبراشي القائمين على إدارة مجموعات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الخاصة بنشر ما وصفها بـ”فضائح”، عن العلاقات الشخصية بين الزوجين أو المرتبطين، تحت اسم “I Know her”و”I know him”.

وحذر وائل الإبراشي، خلال برنامجه العاشرة مساءً، على فضائية دريم، من نشر جرائم العنف والقتل، على خلفية تشويه بعض الأسر المصرية، وانتهاك الخصوصيات والحرمات الخاصة، مطالبًا الأجهزة الأمنية بسرعة ظبط القائمين على إدارة تلك المجموعات ومعاقبتهم وفقًا للقانون.

من جانبها، قالت إحدى المشاركات في تلك المجموعات، خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، أن هناك بعض الفتيات تم القبض عليهن، ومؤخرًا تم تغيير أهداف المجموعات بعد انتشار موجة من الغضب العارم، وضبط أحدهم، بالإضافة إلى قيام بعض المخطوبين بإنهاء علاقتهم.

وقال اللواء رفعت عبد الحميد، خبير العلوم الجنائية، إن هذه السلوكيات، مخالفة وفقًا للقانون، وتعرض صاحبها للحبس 15 عامًا ودفع غرامة مالية، مضيفًا أن المراهقين يتم معاقبتهم أيضًا وفقًا للقانون، لأن هذا يُعد انتهاكًا واضحًا للخصوصيات والحريات.

يذكر أن خلال الأيام القليلة الماضية، قامت بعض الفتيات، بتدشين مجموعة خاصة بنشر معلومات وصور الشباب المرتبطين عاطفيا بهم تحمل اسم I Know him ، لمعرفة أنه “خائن” من عدمه، وعلى أثره قام شباب بتدشين مجموعة خاصة بنشر صور ومعلومات عن الفتيات المرتبطين بهن، تحمل اسم I Know her لذات السبب، ولاقت تلك المجموعات انتشارًا واسعًا خلال ساعات قليلة، من تدشينها.

نرشح لك

[ads1]

كمال أبو رية: لهذا السبب انفصلت عن ماجدة زكي

رانيا بدوي تبكي بسبب عمرو أديب

أيهما أفضل فيلم “كابتن مصر” أم فيلم “جحيم في الهند” ؟ اضغط هنـــا

بنر الابلكيشن