التحقيق مع أستاذ جامعي متهم بسب الرئيس 

أحال الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، رجب عزام،أستاذ مساعد بقسم طب الحيوان، إلى مجلس التأديب، لما وصفه بـ”إساءته ” للرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بناء على المذكرة المقدمة من عميد الكلية مجدي القاضي.

أمر رئيس الجامعة، بالتحقيق معه بمعرفة المحقق القانوني للجامعة، حيث وجهت له تهم “إهانة وسب رئيس الجمهورية، والاساءة اليه، وسب الدين وتكفيره”.

ترجع الواقعة إلى أنه اثناء اعمال الكنترول الخاصة بالفرقة الثالثة بالكلية حدثت مناقشة سياسية ساخنة بين الأعضاء؛ قام على أثرها عزام بالتلفظ ببعض ألفاظ السب والقذف لرئيس الدولة وبعض القيادات الدينية، وذلك بحسب المذكرة المقدمة من قِبل عميد كلية طب بيطري.

من جانبه أكد لطفى، أن حرية الرأي والتعبير مكفولة للجميع؛ بشرط أن تكون في إطار التعبير الراقي الذى الخالي من إهانة أو تجريح أو سخرية لأى شخص ولا تسئ للوطن ولا رموزه.

أوضح لطفي، أن الاختصاصات الممنوحة له والمقررة في قانون تنظيم الجامعات تفرض عقوبة التنبيه واللوم فقط، بينما اقصى عقوبة له الاحالة لمجلس التأديب والمشكل طبقاً للمادة 109.

أهاب رئيس الجامعة ، كافة أطراف المنظومة التعليمية سواء كانوا أعضاء هيئة التدريس او الطلاب او العاملين بضرورة الالتزام باللوائح والقوانين والقيم والمبادئ والتقاليد والاعراف الجامعية، والالتزام بآداب وأخلاقيات العمل.

نرشح لك

[ads1]