وزير المالية يعلق على مانشيت "المصري اليوم"

أحمد حسين صوان

هاجم الإعلامي أحمد موسى، بعض محرري جريدة المصري اليوم، على خلفية مانشيت عدد اليوم الأحد من الجريدة، يحمل عنوان “الحكومة ترفض توصية بتسريح 2 مليون موظف”، قائلًا: تلك الجريدة تتميز بالعناوين السوداء التي تبث الشائعات من أجل بث الفوضى وتهديد الأمن القومي للبلاد.

أكد “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي”، المذاع على فضائية صدى البلد، أن هذا الخبر غير صحيح، بالإضافة إلى ثقته في الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصه الشديد على المواطنين ورفضه تسريح موظفي الدولة والذي يتجاوز عددهم 5.5 مليون موظف، مشيرًا إلى أنه يجب معاقبة محرري الخبر وتحويلهم إلى التحقيق.

من جانبه، رد عمرو الجارحي وزير المالية، على مانشيت “المصري اليوم”، قائلًا: إن الخبر ليس له أي أساس من الصحة، يندرج تحت “الشائعات”، والدولة لن تسمح لأي جهة خارجية تفرض على الحكومة بتسريح موظفيها، منوهًا أنه يجب التحري من صحة الأخبار قبل كتابتها.

نفى “الجارحي” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ماتردد عن توصية صندوق النقد الدولى للحكومة، بتسريح 2 مليون موظف، من أجل تسهيل إجراءات القرض التي تبلغ قيمته 12 مليار دولار خلال 3 سنوات، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه ليصل إلى 16 جنيهًا، مؤكدًا إن تلك الأخبار شائعات تطلقها جماعات تحرض ضد الدولة.

جدير بالذكر أن 4 صحفيين من جريدة المصري اليوم، وهم محسن عبد الرازق، محمد عبد العاطي، محمود رمزي، محمد السيد على، كتبوا مانشيت عدد اليوم الأحد من الجريدة تحت عنوان “الحكومة ترفض توصية بتسريح 2 مليون موظف”، مما آثار حالة من الغضب لدى بعض الإعلاميين والوزراء.

index

نرشح لك
[ads1]