الحديدي عن "السيسي": طبيب جراح

فايزة أحمد

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على الكلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، قائلة: ” الرئيس السيسي اتبع اليوم نظام المصارحة والوضوح مع شعبه، لمعرفة ما ستؤول إليه الأمور خلال الأيام القادمة”.

أضافت الحديدي، خلال برنامجها “هنا العاصمة” الذي يُبث عبر فضائية cbc مساء اليوم الإثنين،:” الرئيس بيقولنا النهاردة خلاص المسكنات خلصت.. لازم نواجه ونبطل تكون أيدينا مرتعشة”، معتبرًة حديث السيسي بمثابة “إشارة واضحة” لجميع مؤسسات الدولة مفادها أن الإصلاح أصبح حتميًا.

وصفت الحديدي، السيسي بـ”الجراح” الذي أمسك “مشرط” ليشرح الوضع الحالي بمنتهى الدقة، ليطلع الرأي العام والشعب بأكمله على ما نحن مقبلون عليه خلال الآونة المقبلة، موضحةً ان:” السيسي بكلمته النهارده زي الطبيب الجراح اللي مسك مشرط لمريض قبل العملية وقاله إيه اللي هيحصله من غير ما يجمل الوضع أو يهول منه”.

أكدت الحديدي، أنه ثمة إجراءات في غاية الصعوبة سوف تتخذها الحكومة الحالية، بناءً على تعليمات رأس الدولة، لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية، وللتخلص من أزمة “الدولار” التي تفاقمت بشكل ملحوظ الأيام الماضية، مشيدةً بالمصارحة من قِبل الدولة باتخاذ هذه الإجراءات، خلال الفترة المقبلة، ليكون الشعب مطلعًا على ما هو مقبل عليه دون مفاجئات.

في سياق متصل أعربت عن سعاتها بهذا الحديث الذي صدر من رئيس الجمهورية، فضلًا عن إعلانه من اتخاذ إجراءات من شأنها أن تساعد في تقليل حدة الأوضاع الاقتصادية المتدنية حاليًا، معلقةً:” لازم نكون سعداء اليوم لأن الدولة رفضت تتبع أسلوب النعام وتحط راسها في الرمل”.

لفتت مقدمة برنامج “هنا العاصمة”، إلى أن الأهم من كل هذه الإجراءات؛ هو معرفة مدى قدرة الشعب على تحمل أو تقبل تبعات هذه القرارات والإجراءات، متسائلة:” هل الشعب هيتحمل كل هذه الإجراءات الصعبة؟”.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، شارك اليوم الإثنين، خلال جلسة برنامج “محاكاة الحكومة” الذي يجري ضمن البرنامج الرئاسي لإعداد الشباب للقيادة، حيث تطرق إلى الأوضاع الاقتصادية للبلاد، والإجراءات التي بصدد الحكومة اتخاذها في الوقت الراهن، فضلًا عن تطرقه إلى أزمة الدولار وسبل الحكومة لحلها.

نرشح لك

[ads1]