عيسى: تقديس الصحابة يدمر العالم

فايزة أحمد 

شن الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، هجومًا حادًا على من وصفهم بـ”الوهابيين” الذين شنوا حملة كبيرة من السب والقذف على شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، وذلك إثر تصريحاته الأخيرة، التي أكد فيها أن بعض الصحابة ارتكبوا بعض الكبائر.

قال عيسى، خلال برنامجه “مع إبراهيم عيسى” الذي يُبث عبر فضائية “القاهرة والناس” مساء اليوم الإثنين، إن هذه الحملة الموجهة ضد شيخ الأزهر، بسبب تصريحاته الأخيرة، تُظهر مدى الجهل الذي يتمتع به السلفيون الوهابيون الذين ينظرون إلى عصر صدر الإسلام -حيث عهد الصحابة- وكأنه “مدينة فاضلة”، معتبرًا رفض هؤلاء نقد الصحابة وذكر ما فعلوه من مساوئ بمثابة “تقديس” لهم عوضًا عن تقديرهم.

أكد عيسى، أن تحويل تقدير واحترام الصحابة إلى تقديس وتنزيه، سيؤدي إلى تدمير العالم، وذلك عن طريق نشر العنف والتطرف اللذين باتا ينتشرا في معظم دول العالم بشكل ملحوظ، معلقًا: “تقديس الصحابة دا دمار للعالم كله”.

في السياق ذاته استنكر الكاتب الصحفي، غض الطرف من قِبل الدولة عما يفعله هؤلاء السلفيون من سب وقذف لكل من يعارض وجهة نظرهم، قائلًا: “الدولة بتطرمخ مع الوهابيين دول من زمان ومحدش عاوز يتكلم”.

ودلل مقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”، على ذلك بواقعة حبس الباحث إسلام بحيري، الذي وجه العديد من الانتقادات للإمام البخاري، قائلًا: “دا إنتو ما ستحملتوش واحد ينتقد البخاري وسجنتوه!”.

يذكر أن برنامج “مع إبراهيم عيسى” يُذاع عبر فضائية “القاهرة والناس” من الأحد إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ10 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج شادي عيسى، ويخرجه وائل ناصف.

نرشح لك

[ads1]