أحمد عز يعود للحياة السياسية

فاتن الوكيل

قال الإعلامي وائل الإبراشي إن أحمد عز أمين التنظيم السابق في الحزب الوطني، الذي تم حله عقب ثورة 25 يناير 2011، قد أختير من قبل حزب “مستقبل وطن”، ليكون رئيسًا شرفيًا للحزب.

عمرو عمارة، رئيس حزب “مستقبل مصر” شرح أسباب اختيار الحزب لعز، وذلك خلال اتصال هاتفي مع الإبراشي، ببرنامج “العاشرة مساءً”، الاثنين، على قناة “دريم”، حيث قال إن ذلك تم عقب تصويت الغالبية داخل الحزب.

أوضح عمارة أن مؤسسي الحزب قد اجتمعوا واتفقوا “أولا” على تغيير اسم الحزب من “العدالة الحرة”، إلى “مستقبل مصر”، والطلب الثاني من قبلهم كان تولي عز رئاسة الحزب “شرفيًا”.

وأشار عمارة إلى أنهم لم يتواصلوا حتى الآن مع عز، حيث سيُشكَّلُ وفدٌ من الحزب لعرض الأمر عليه، وتابع: “وأكيد قرار زي ده هيرجع للشارع نفسه.. الشارع هو اللي يقرر مش إحنا”.

واعتبر أن بعض وسائل الإعلام التي علقت على هذه الخطوة واعتبرتها عودة للحزب الوطني، ما هم إلا “إعلام موجه”، مؤكدًا أنهم لم يأتوا لمواجهة ثورتي 25 يناير أو 30 يونيو، مضيفا: “الشعب المصري دلوقتي مش متحمل كلمة 25 يناير أو 30 يونيو.. الشارع عايز يتوحد في كيان عشان نبني البلد”.

الإعلامي وائل الإبراشي سخر من هذه الخطوة قائلًا إن مبارك نفسه عندما قامت ثورة 25 يناير، أراد ان يغازل من نزلوا ضد الطبقة الحاكمة وقتها بعزل أحمد عز، وتابع: “أول حاجة شال أحمد عز تقوموا انتوا تجيبوه؟!”، مؤكدًا أن ذلك يثير جميع علامات الاستفهام.

فرد رئيس “مستقبل مصر” قائلًا: “هل المهندس أحمد عز يتحمل المسئولية الكاملة عن الحزب الوطني؟ لا ميتحملهاش كلها لوحده”، معتبرًا أن عز “لديه رؤية اقتصادية”.

وحول ما إذا كان اختيار عز سببه أن يشارك في تمويل الحزب، نفى عمارة ذلك مؤكدًا أن لا دخل لعز في سياسات أو تمويل الحزب.

نرشح لك

[ads1]