إيهاب توفيق أمام النيابة بتهمة تضليل الجمهور

وجه جهاز حماية المستهلك، تهمة تضليل الجمهور للفنان إيهاب توفيق، على ضوء ظهوره في أحد المنتجات الإعلانية التي تمسى good bye diatbtes، وذلك عبر قناتي “البطل والحلبة2”.

من جانبه أكد عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، إحالة الممثل القانوني لقناتي (البطل، الحلبة2)، وكلا من المدعو/ علي غنيم، والمدعو/ أسماء عبد العزيز بصفتهما الوكيلين الحصريين لقناة موجة سينما، إلي جانب الممثل القانوني لذات القناة إلي نيابة جنوب الجيزة الكلية، نظير إعلانهما المضلل عن منتج يسمي Good bye diabetes علي شاشة القنوات سالفة الذكر، بدعوي كونه منتجا أمريكيا يعالج السكر، وحاصل علي ترخيص من وزارة الصحة السعودية – علي خلاف الحقيقة.

جاء ذلك في إطار جهود جهاز حماية المستهلك لصون حقوق ومصالح المستهلكين وتطبيق أحكام قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، وفي ضوء مكافحة الجهاز لظاهرة الإعلانات المضللة.

أوضح يعقوب، في تصريحات صحفية، أنه في إطار التنسيق بين “الجهاز” وبين الجهات ذات المرجعية الفنية، فتم مخاطبة الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، والتي أفادت بأن المنتج المذكور غير مدرج بقاعدة بياناتها الإلكترونية، من ثم غير مسجل بوزارة الصحة، وغير مصرح بتداوله بين المستهلكين.

أضاف “يعقوب” أنه بمخاطبة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، تبين أن القنوات تروج لإعلاناتها المضللة عن المنتج –سالف الذكر- تحت أرقام (

01062000361 – 01157995966- 01157995900)

في السياق ذاته حذر رئيس جهاز حماية المستهلك، جموع المستهلكين من الانسياق خلف الإعلانات المروجة للمستحضرات الطبية الخادعة، مشيرا إلي الدور الجوهري الذي تلعبه الإعلانات المضللة في الترويج لممارسات الغش والتدليس بالسوق المصري، داعيًا وسائل الإعلام بكافة صورها (المطبوعة، المسموعة، المرئية، الإلكترونية) إلى المساهمة في التصدي لهذه الظاهرة من خلال عدم نشر أو بث هذه النوعية من الإعلانات.

نرشح لك

[ads1]