إيهاب توفيق يهدد رئيس "حماية المستهلك"

أحمد حسين صوان

نفى الفنان إيهاب توفيق ما تردد حول القبض عليه، على خلفية مشاركته في إعلان لترويج أحد المنتجات الأمريكية، التي تزعم الشفاء من مرض السكري، مشيرًا إلى أنه تم مسح الإعلان نهائيًا من القناة بعد التواصل معهم.

أشار إيهاب توفيق، خلال مكالمة هاتفية، مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج العاشرة مساءً، المذاع على فضائية دريم، إلى إن بعض القنوات، سرقت أغنية الإعلان وقامت باستخدامها في إعلانات لترويج منتجات أخرى، مؤكدًا إنه شارك في هذا الإعلان من منظور وطني، ومساهمته في شفاء الناس من المرض، ولم يتقاض جنيهًا

أكد أنه اطلع على ترخيص الدواء الذي شارك في الترويج له، قائلًا: أن الدواء حاصل على ترخيص من وزارة الصحة السعودية.

أكد “توفيق”، أنه لا يوجد محاضر ضده، من قبل اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، الذي صرّح في عدد من وسائل الإعلام أنه قام بتحرير محاضر عاجلة إلى النائب العام، لاتهامه بالترويج لمنتجات غير صالحة للاستخدام.

هدد إيهاب توفيق، اللواء عاطف يعقوب، حال ذكر اسمه، في القضايا المشبوهة، قائلًا: “لو تم ذكر اسمي مرة تانية هاتخذ إجراءات رسمية قانونية”.

من جانبه، قال اللواء عاطف يعقوب، أنه حصل على بلاغ رسمي من أحد الأطباء، لاتهام إيهاب توفيق بالترويج لأحد الأدوية المشبوهة، بالإضافة إلى أن الدواء غير مسجل في وزارة الصحة المصرية، وغير مطابق للمواصفات القياسية، مشيرًا إلى أنه يوجد 35 قناة تبث إعلانات لمنتجات غير صالحة للاستخدام وجاري العمل على محاسبتهم قانونيًا.

أشار إلى أن الفنانة هالة فاخر، شاركت في إعلان لأحد مراكز الصيانة، الزاعمة لصلتها بشركة زانوسي، مؤكدًا أن هذا المركز عليه العديد من البلاغات لاتهامه بالغش وتركيب قطع غيار فاسدة.

من جانبها، قالت الفنانة هالة فاخر، أنها اطلعت على مستندات ووثائق تؤكد صحة صلة المركز بشركة زانوسي، عن طريق شخص يدعى “نبيل”، مشيرة إلى أنها شاركت في الإعلان من منظور وطني والترويج لمنتج المصري.

 

نرشح لك

[ads1]