إيقاف كاتب سعودي بسبب مقال

اعتذرت صحيفة الرياضية السعودية عن مقال الكاتب تركي العواد والذي نشرته يوم أمس بعنوان “مهمة ريمة المستحيلة”، موضحة أنه “تضمن كلمات غير لائقة للمرأه السعودية وآثار ردود أفعال واسعة”.

وقالت الصحيفة في تنويه على صفحتها الأولى اليوم الجمعة: “تعتذر صحيفة الرياضية لقرائها عما تضمنه مقال الكاتب الدكتور تركي العواد (مهمة ريمة المستحيلة) المنشور في العدد الصادر يوم الأربعاء من عبارات مزعجة وغير لائقة بحق المرأة والأم السعودية”.

وأضافت: “الكاتب لم يوفق في بعض الكلمات التي أوردها في زاويته، لذا وجب التنويه والاعتذار”.

57a3e1ec4bd41

العبارة التي ضايقت البعض في السعودية جاءت في ختام مقال العواد، عندما قال: “نريد أمهات صالحات مثقفات رياضيات.. لا أمهات مفلسات تكاد تقتلهن السمنة لا ينتجن إلا الدرباوي ومدمن المخدرات”، وهو ما اعتبروه إهانة للمرأة السعودية.

في ذات السياق، نجد أن موقع العربية الحدث، كان قد نقل مقال العواد، بتاريخ 3 أغسطس، ولم يتم حذفه حتى الآن من الموقع، بالرغم من اعتذار جريدة الرياضية عنه.

وكانت وزارة الثقافة والإعلام السعودية قد تابعت الأمر باهتمام بعد تلقيها شكاوى من مواطنين، حيث قررت إيقاف الكاتب وإحالة ملف القضية للجنة الإبتدائية المستقلة في وزارة الثقافة والإعلام، للتحقيق واتخاذ الإجراءات النظامية حيال الكاتب.

وكان الكاتب قد قدَّم اعتذاره في تقرير سابق نشره موقع “سبق” بقوله : “أعتذر لكل من أغضبه المقال أو أساء له أو حتى ضايقه”.

ssee

نرشح لك

[ads1]