علي جمعة يكشف تفاصيل جديدة حول محاولة اغتياله

كشف الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، عن تفاصيل جديدة حول محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها اليوم الجمعة، أثناء استعداده لصلاة الجمعة بمسجد “فاضل” بمدينة 6 اكتوبر، حيث قال إن 4 أشخاص قاموا بهذه المحاولة التي وصفها بـ”الفاسدة”.

أضاف جمعة في تسجيل مصور نشرته الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنهم أطلقوا عدة دفعات من الأسلحة النارية التي كانوا يحملونها، من خلف النخل المتواجد في حرم المسجد، مشيرًا إلى أنهم كانوا يعتقدون في قدرتهم على فعل شيئًا خارجًا عن مراد الله.

تابع جمعة بأن المصريين سيحتفلون غدًا بذكرى افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة، لذللك قامت هذه العناصر بهذا الفعل الآن لإدخال “الهم والحزن بدلًا من الفرح”، على الشعب المصري، باغتيال رمزًا من الرموز التي تتصدى لهم.

وجه جمعة رسالة إلى المصريين قائلًا: “اتموا فرحكم.. استمروا في طريقكم”، مشيرًا إلى أن ما حدث علامة تؤكد أننا على الطريق الصحيح.

بينما وجه رسالة إلى العناصر التي حاولت اغتياله قائلًا: “خبتم وخاب مسعاكم.. وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”، وحول إصراره إلى إتمام خطبة الجمعة، أوضح بأنه عندما وصل إلى سُلم مسجد “فاضل” سمع أصوات إطلاق النار، وعندما دخل المسجد وجد المصلين في حالة فزع، فأراد أن يُرسل رسالة بأنهم لا يخافوا.

نرشح لك

[ads1]