حمادة طلعت: حملت 13 علمًا سعوديًا في افتتاح الأولمبياد

 أحمد حسين صوان

كشف الكابتن حماده طلعت، كواليس حمله للعلم السعودي، أثناء افتتاح دورة الألعاب الأوليمبية، في ريو دي جانيرو، قائلًا: إنه قبل الدخول بصالة العرض بـ50 مترا، وجد حوالي 13 علما للسعودية على الأرض، معرضيين للدهس بالأقدام، وأخذهم حماية من إهانة لفظ الجلالة الموجود على العلم، لافتًا إلى أن أي شخص كان ليفعل ذلك إذا تعرض لنفس الموقف.

قال “طلعت” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامج “العاشرة مساء” المذاع على فضائية دريم، إنه من أكثر اللاعبين رفعا للعلم المصري بالخارج، ومثّل الدولة في العديد من البطولات، قائلًا: “أنا رفعت لفظ الجلالة مرفعتش العلم السعودي”.

أضاف أنه قام بإخفاء 12علمًا سعوديًا داخل ملابسه، ورفع العلم الأخير في يديه، بجانب العلم المصري، موضحًا أنه ضابط صف معلم، تابع للعسكرية، مؤمن بقيمة العلم المصري، وليس له علاقة بالسياسة ولا ينتمي لأي تيارات سياسية.

كما أكد حمادة طلعت أنه تقدم باعتذار إلى البعثة المصرية في البرازيل، وهشام حطب رئيس الاتحاد المصري الأوليمبي، عقب الهجوم الشديد الذي تعرض له، على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب رفع العلم السعودي، مؤكدًا أن ذلك الموقف كان مفاجئا، واستعداده للمساءلة القانونية فور عودته إلى أرض الوطن نهاية أغسطس الجاري.

من جانبه، هاجم جمال عبد الرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين، الكابتن حماده طلعت، ورئيس البعثة المصرية المشاركة في الأوليمبياد، بسبب التبريرات الدفاعية، وتخاذل الإدارة في محاسبته، مطالبًا بمحاسبتهم على إهانة العلم المصري، بالإضافة إلى الاعتذار للمصريين.

جدير بالذكر أن اللاعب حماده طلعت، بطل مصر في الرماية، أحد أفراد البعثة المصرية المشاركة في الدورة الأوليمبية المقامة في البرازيل، رفع العلم السعودي، أثناء افتتاح الدورة الأوليمبية في صالة العرض، مما آثار حالة من الغضب للمصريين، وظهرت دعوات بمطالبته للعودة إلى مصر دون المشاركة في الدورة الأوليمبية.

نرشح لك

[ads1]