موسى يهاجم "الإيكونومست" بسبب "انهيار الدولة المصرية"

فايزة أحمد

شن الإعلامي أحمد موسى هجومًا حادًا على مجلة “الإيكونومست” البريطانية، وذلك على ضوء نشرها لتقرير تحليلي عن الأوضاع الاقتصادية المصرية، مطلع الأسبوع الجاري، والذي حمل عنوان “الدولة المصرية تنهار”، متهمًا إياها بالعمل على تشويه سمعة مصر أمام العالم، والإضرار باقتصادها وأمنها.

اعتبر موسى، خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الأحد، هذا التقرير التحليلي بمثابة “إعلان مدفوع الأجر” من قِبل بعض الأطراف الدولية التي تتآمر على أمن واستقرار مصر، موضحًا أن: “هناك بعض الأطراف الدولية التي لا تريد لمصر أن تستقر أوضاعها، في صالحها أن يُنشر هذا التقرير”.

أشار موسى، إلى أن هذا التقرير برمته يتحدث عن القمع والاعتقالات في مصر، ويرجع انهيار أوضاع مصر الاقتصادية إلى ما وصفه بـ”القبضة الأمنية” التي تُحكم بها مصر الآن، مضيفًا: “التقرير بيقول على اللي حصل في 30 يونيو إنه انقلاب، وإن عهد جماعة الإخوان المسلمين كان أفضل من عهد السيسي”.

استنكر موسى مناشدة التقرير في جزئه الأخير دول العالم، لاسيما الأوروبية منها بالتوقف عن بيع الأسلحة الباهظة الثمن إلى مصر، لعدم قدرتها على سداد ثمن هذه الأسلحة، نظرًا لما تمر به من أزمة اقتصادية حادة حاليًا، معتبرًا هذه المناشدة تحديدًا بمثابة “مؤشر واضح” لجميع المصريين بأن الغرب لا يريدون جيش مصري قوي، أسوة بباقي الجيوش العربية الممزقة في المنطقة العربية.

في السياق ذاته، هاجم الإعلامي أحمد موسى، الإعلام الغربي خاصة الإنجليزي، وذلك لمناشدتهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم الترشح لفترة رئاسية أخرى، عقب انتهاء مدته، قائلًا:” الإعلام الإنجليزي بيهاجم الرئيس نفسه.. السيسي مش عاجبهم.. عاجبهم جماعة الإخوان اللي منحوهم حق اللجوء عندهم”.

اتهم مقدم برنامج “على مسئوليتي”، إنجلترا وإعلامها بالوقوف وراء العمليات الإرهابية التي تحدث يوميًا في معظم دول العالم بما فيها مصر، وذلك لمساندتهم أنصار جماعة الإخوان الذين يقبعون هناك، مناشدًا المواطنين المصريين بعدم الالتفات إلى هذه الآراء التي تريد هدم الدولة المصرية.

يذكر أن برنامج “على مسئوليتي” يُذاع عبر فضائية “صدى البلد” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ8 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد دنيا، ويخرجه يوسف الشربتلي.

نرشح لك

[ads1]