شوبير يدافع عن نجله بعد ثلاثية أثيوبيا

محمد سلطان محمود

قام الإعلامي الرياضي أحمد شوبير بالدفاع عن نجله مصطفى شوبير، حارس مرمى منتخب مصر تحت 17 سنة، بعد تلقي شباكه لثلاثة أهداف في مباراة منتخب مصر أمام نظيره الأثيوبي بملعب بتروسبورت أول أمس في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية لنفس الفئة العمرية التي انتهت بهزيمة المنتخب المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف.

شوبير حكى قصة تعرضه لنفس الموقف حينما كان حارس لمنتخب الشباب، خلال حلقة الأحد من برنامجه على قناة “صدى البلد”، وأنه كاد أن يصاب بالإحباط بعد الهجوم الذي تعرض له لاعبي المنتخب، حتى قرأ مقالًا للناقد الرياضي الراحل عباس لبيب منحه فيه بعض من التشجيع وهو ما جعله يستمر ليحقق كل الإنجازات التي وصل إليها في مشواره الكروي.

أشار شوبير إلى أن المنتخب الذي لعب له هو نفس المنتخب الذي أخرج لاعبين بمهارة الراحلان إبراهيم يوسف ومحمد حازم، و كشف عن تلقي نجله مصطفى مكالمة تشجيعية من نجم منتخب مصر الأول ونادي روما الإيطالي محمد صلاح، قام فيها بدعمه معنويًا وتشجيعه.

كما طالب شوبير النقاد بممارسة عملهم في انتقاد الأخطاء لكن دون قسوة على لاعبي منتخب مواليد 2000 لصغر سنهم، وأكد أن المنتخب المصري تحت 17 سنة لا يتأهل عادة إلى تلك البطولة، وأن الهزيمة شيء وارد الحدوث، مؤكدًا ثقته أن ذلك المنتخب قد يخرج منه لاعب او إثنان يساهمان في تأهل مصر إلى كأس العالم، ضاربًا المثال برمضان صبحي نجم منتخب مصر الحالي و الذي فشل مع منتخب تحت 17 سنة في التأهل إلى بطولة الأمم الأفريقية، مؤكدًا أن محمود عبدالله صاحب هدف مصر الوحيد في مباراة أمس من أكثر اللاعبين الواعدين في ذلك المنتخب.

ثم قام شوبير باستعراض عدة أخطاء لحارس مرمى منتخب مصر عصام الحضري والأسباني إيكر كاسياس، وأشار إلى أنه بالرغم من تاريخ الحضري وكاسياس إلا أن ذلك لم يمنعهما من تلقي أهداف من أخطاء ساذجة، موضحًا أن الثلاثة أهداف التي تلقاها نجله مصطفى ليست بفداحة الأهداف التي تلقاها حراس مرمى كبار مثل الحضري وكاسياس وبوفون ونوير.

أكد شوبير أنه يتحدث بمشاعر الأب ليس دفاعًا عن نجله وحده، لكن عن جميع اللاعبين المتواجدين بالمنتخب، معربًا عن دهشته من توجيه الإنتقادات لتواجد نجل أسامة نبيه ونجل رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة في المنتخب بالرغم من عدم مشاركتهما في المباراة .

الجدير بالذكر أن مباراة العودة ستقام يوم الجمعة 17 أغسطس في أثيوبيا، ويحتاج المنتخب المصري للفوز بثلاثة أهداف نظيفة على الأقل لضمان التأهل لبطولة الأمم الأفريقية.

 

نرشح لك

[ads1]