عيسى يسخر من "المجلس الأعلى للسياحة"

استنكر الكاتب الصحفي ابراهيم عيسى، الازمة الطاحنة التى تمر بها السياحة المصرية فى الوقت الراهن .

أشار عيسى،  خلال حديثه في برنامجه “مع ابراهيم عيسى”، والمذاع على قناة “القاهرة والناس”، إلى أن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا بقطاع السياحة، خاصة مع تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة المجلس الاعلى للسياحة، مما يعطى مؤشرا قويا، ودلالة واضحة ، على ما تحظى به السياحة من اهتمام رئاسى فى المقام الاول.

استكمل الكاتب الصحفي ، قائلا:” كل ده كويس وممتاز ولا خلاف عليه”، لكن ووفقا لما نشرته الجريدة الرسمية، فإن المجلس يتألف من 14 وزير، بالاضافة إلى رئيس جهاز المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الادارية، ورئيس مجلس ادارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية، واثنين من الخبراء يقوم على اختيارهم وزير السياحة .

كما عقب ساخرًا بقوله” إن تشكيل المجلس عبارة عن وزراء ..طب ماكنا نعمل اجتماع وزارى عن السياحة برئاسة السيد رئيس الجمهورية وخلاص!”.

تساءل مقدم برنامج “مع إبراهيم عيسى”،  فى نهاية حديثه” هو فيه مجلس بيهتم بشئوون السياحة وتطويرها يكون فى تشكيلته فقط 2 من الخبراء فى المجال؟”.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، كان قد أصدر قرارًا رقم 352 لسنة 2016، بإعادة تنظيم المجلس الأعلى للسياحة يضم فى عضويته ، رئيس الوزراء، ووزراء الدفاع والتخطيط والشباب والخارجية والداخلية والتنمية المحلية والتعاون الدولى والثقافة والاتصالات والطيران المدنى والمالية والاستثمار والسياحة ورئيس جهاز المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية  ورئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية واثنين من الخبراء السياحيين يختارهما وزير السياحة.

 

 

نرشح لك

[ads1]