مصطفى بكري: الإيكونوميست تدعم الإخوان

إسراء عدلي

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري إنه لا يوجد مجال للصدمة عندما تُظهر صحيفة الإيكونوميست مصر وكأنها “فريسة وقعت في يدي الانقلاب العسكري” في التقرير الذي نشرته تحت عنوان “تخريب مصر”، ومناهضتها لعدم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي مرة أخرى للحكم.

“بكري” أضاف خلال برنامجه “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة صدى البلد الفضائية، أن الدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي سابقاً، علقت على مانشيت مجلة الإيكونوميست “انتخبوا الإخوان” الذي نُشر في فترة انتخابات الرئاسة يونيه 2012، وقالت آنذاك إن البريطانيين قد حسموا موقفهم، وهو حمل معانٍ كثيرة.

أشار بكري إلى أن المجلة المذكورة بدأت في التشكيك عند بدء مشروع قناة السويس، وهو ما شابه فعل صحيفة الجارديان ضد الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر عام 56 عقب تأميم قناة السويس، وأضاف أن المجلات والصحف التي تنشر مثل هذه المقالات مصدرها استخباراتي وليس صحفي.

وتعجب “بكري” من الهجوم المستمر على مصر والرئيس السيسي، والوقوف في حالة صمت أمام أحداث تركيا والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في حين اهتمامهم بثغرات مصر الصغيرة قبل الكبيرة والنقد المستمر الغير بناء عليها، على الرغم من عدم اتخاذ مصر لأي إجراء ضد أعضاء الإخوان.

نرشح لك

[ads1]