متخصص خدع إلكترونية: "الجزيرة" تفبرك وقائع فض "رابعة" - E3lam.Com

أحمد حسين صوان 

وصف المخرج تامر الخشاب، متخصص الخدع الإلكترونية، فيلم “كانوا جرحى” الذي أنتجته قناة الجزيرة بأنه فيلم “روائي قصير” وليس وثائقيًا كما زعمت، مؤكدًا أن الفيلم يعتمد على قصص روائية تمثيلية، وليس معلومات حقيقية، من أجل تزييف الأحداث والوقائع حول فض اعتصامهم في ميدان رابعة العدوية عام 2013.

أضاف “الخشاب”، خلال لقائه بالإعلامي أحمد موسى، في برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على فضائية صدى البلد، إن الفيلم تم تصويره في تركيا، وتم استخدام ماكينات إنبعاث الدخان وعمل ماكيير للمشاركين في الفيلم، واستخدام مواقع تصوير سينمائية، مضيفًا إن قناة الجزيرة تعتمد على عاطفة المشاهدين في الوطن العربي، لتنفيذ مصالحها الشخصية التي تعتمد على زعزعة المنطقة، وتفريق الشعوب.

أشار الخشاب إلى أن القائمين على الفيلم، لم يُجروا حوارات مع أهالي الضباط الشهداء، أثناء الفض، وأصحاب المحال في المنطقة، موضحًا أن صحفيي الجزيرة، غطوا أحداث رابعة، إلا أنهم لم يستخدموا الفيديوهات الحقيقية، لعدم كشف فضائح جماعة الإخوان المسلمين أثناء الفض.

من جانبه قال أحمد موسى، إن جماعة الإخوان المسلمين ارتكبت أكثر من 2500 عملية إرهابية على مدار 3 سنوات بعد فض اعتصامهم في رابعة، مضيفًا “إذا كانوا في دولة أخرى كان تم قتلهم جميعًا”.

جدير بالذكر إن قناة الجزيرة أنتجت فيلمًا باسم “كانوا جرحى”، بالتزامن مع الذكرى الثالثة لفض اعتصام رابعة العدوية في 14 أغسطس 2013، صورت خلاله مشاهد تدين الحكومة المصرية أثناء فض الاعتصام.

نرشح لك
[ads1]