أسامة كمال: وكالة الأناضول كاذبة تدعي المهنية

أحمد حسين صوان

هاجم الإعلامي أسامة كمال، وكالة الأناضول الإخبارية، مقرها في تركيا، قائلًا: إن الوكالة تدلس وتزور الأخبار الخاصة بمصر الخاصة بوقائع أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، في أغسطس 2013، كما أنها تدعى المهنية، على خلفية نشرها خبر عن دعوة بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، لإجراء تحقيقات كاملة بشأن القتلى والمصابين في “الفض”.

أضاف “كمال”، خلال برنامجه “القاهرة 360″، المذاع على فضائية القاهرة والناس، إن “الأناضول” تزوّر الأخبار، والصحافة المصرية الإخوانية تنقل الأخبار عنها بشكل مستمر، موجهًا نداءً للقنوات الفضائية بضرورة تحرى الدقة حال نقل الأخبار من الوكالات والمواقع الإخبارية، لعدم الوقوع في الأخطاء وتحقيق مصالح لهم دون علم.

أكد مقدم “القاهرة 360″، إن مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة، أعلن أن بان كي مون لم يصدر بيانًا بشأن فتح تحقيقات عن فض رابعة، وإن خبر وكالة الأناضول غير صحيح، مطالبًا بضرورة اتخاذ موقف دولي اتجاه “الأناضول” وفبركتها للأخبار، التي قد تضر بالعلاقات الدولية.

يذكر أن قناة الجزيرة أنتجت فيلم يحمل عنوان “كانوا جرحى” في الذكرى الثالثة لفض اعتصام رابعة، تم تصويره في تركيا، باستخدام ديكور تمثيلي.

نرشح لك

[ads1]