صحف الإثنين: GPS يسري فودة.. وخرائط يوسف القعيد

قرأها: مصطفى شحاتة

** الكاتب سليمان جودة فى «المصرى اليوم» يذكّر الرئيس السيسى بأنه هو شخصيا من أوقف أى محاولة لزيادة سعر تذكرة المترو، فلماذا يتحدث الآن عن كون «آخر محاولة لرفعها كانت منذ 12 سنة»؟

** ومنتدى «المصرى اليوم» يسأل ماذا لو نفذ السادات قرارات 1977؟ عبد اللطيف المناوى يرى أن التعامل مع القرارات وقتها كان خاطئا رغم صحة القرارات الاقتصادية!

** هل الحوار المجتمعى الذى قررته الحكومة خلال الفترة القادمة لتسويق قراراتها الاقتصادية «الصعبة» سيؤدى لتغيير ما فى أى شىء؟ ولماذا لم يكن هذا الحوار سابقا على مفاوضات قرض الصندوق؟

** حوار للخبير الاقتصادى محسن عادل فى «الوطن» يقول كلاما كثيرا عن حلول اقتصادية لأمور أكثر، لكنه لا يقول إنه مستشار اقتصادى للرئيس حتى الآن، ويرفض دوما أى ذكر لهذا المنصب فى أى حوار صحفى أو تليفزيونى له دون سبب واضح حتى الآن.

** أيضا أحمد الطاهرى فى «الوطن» يعيد نشر «بوست» نشره مسبقا على الفيسبوك وحصد 7000 مشاركة بعد أن «شيره» الفنان عمرو مصطفى موجزه «إنجازات السيسى» من وجهة نظر الطاهرى طبعا.

** لو كان الهلالى الشربينى وزير التعليم «عامل للدولة عمل» لم يكن يستمر كل هذا الوقت وزيرا للتعليم، وبكل هذا الكم من الفضائح، آخرها تسرب امتحان الإنجليزى فى الدور الثانى للثانوية العامة.

** حسب د.حسين الشافعى مستشار وكالة الفضاء الروسية فى مصر، أن 40 عالما متخصصا فى برنامج الفضاء المصرى لم تهتم الدولة بعد تدريبهم فى أوكرانيا فأصبحوا يعملون الآن فى مجال كاميرات المراقبة فى مصر.

** هل سأل الرئيس السيسى وزير الآثار فى أثناء لقائه عن كيفية ترميم الآثار وشروطه ووجهه إلى عدم ترميمها بطرق المقاولات التى تشوه الآثار وتجعلها فى حالة مزرية كما حدث لأكثر من مكان أثرى خلال السنوات الماضية؟

** فى بريد الأهرام، يعلن القارئ السوهاجى صابر محمد عبد الواحد انزعاجه الكبير من قيام بريطانيا بتحديث فرقاطة نووية بخمسة وأربعين مليار جنيه إسترلينى، مخافة أن يتم استخدام الفرقاطة فى ضربة نووية «تؤدى لمقتل مئات الآلاف من البشر».

** الكاتب الكبير يوسف القعيد يقول فى مقاله بالأهرام إنه ذهب إلى الجمعية الجغرافية ليسألهم عن الخرائط التى تؤكد سعودية تيران وصنافير فلم يجدها!!

** مش لدرجة إن تامر عبد المنعم يشتم يسرى فودة فى مقاله باليوم السابع يا جماعة، وبكم رهيب من المغالطات: «عرف عنه أنه يساعد أجهزة الاستخبارات الأمريكية فى تعقب ضيوفه عن طريق الـgps».

** «الشروق» لسه فاكرة احتفال سكان منبج السورية بتحريرها، ونشرت الخبر فى صفحتها الأخيرة بعد ما يقارب أسبوعا من حدوثه.

** الكاتبة مروة سعيد فى «المصرى اليوم» ستزوج ابنتها فى المستقبل لمن تحب و«سيكون مهرها أخلاقه وحبه وحنانه»، تعليقا على غلاء المهور والشبكة.

** فى «الوطن» صفحة عن «الطفشانين» من مصر، بدايتها حوار مع مهاجر مصرى إلى أمريكا يقول: «ماتقولش إيه اديتنا مصر قول هندى إيه لمصر جملة تخلو من أى مصداقية».

** راحتك من الصحافة فى «الشروق» من خلال ترتيب الدول وعدد ميدالياتها حتى الآن فى الأوليمبياد، هو ترتيب لا يقل فى الرياضة عن السياسة عن الاقتصاد، الدول الجيدة القوية، قوية فى كل شىء.. وبالطبع يكفينا ميداليتان نحتفل بهما حتى 2020.

نرشح لك

صحف الأحد: الدولة تأخذ حقها من المواطن كاملا.. و”طظ فيه”

[ads1]