أحمد موسى : لو عاوز تخس ادفع - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي أحمد موسى إن الخدمات الخاصة بقطاع الأغنياء ليست معافاة من ضريبة القيمة المضافة، مثل عمليات التجميل، والتخسيس والاشتراك بالصالات الرياضية، مشيرًا إلى أن الحكومة تسعى لتحسين أحوال المواطن الفقير، من خلال الضريبة المضافة.

أكد “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي” المذاع على فضائية صدى البلد، إن الدولة لن تفرض قيمة مضافة على سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة، والسلع الغذائية، والخدمات الصحية، والمشغولات الذهبية، موضحًا إن الحكومة بدأت خطة إصلاح المنظومة الاقتصادية، بالتعاون مع مجلس النواب.

من جانبه، أوضح المهندس ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن المجلس تراجع عن فرض ضريبة القيمة المضافة على عمليات التجميل، من أجل مصابي الحرائق، مؤكدًا أن أصحاب متوسطي الدخل لن يتأثروا من الضريبة المضافة.

أردف “عمر” خلال مكالمة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، إن الخدمات التعليمية معفاة من الضريبة المضافة، لإصلاح المنظومة التعليمية، كما إن هذا القانون يساعد على ضبط المتهربين من دفع الضرائب، وخفض عجز الموازنة العامة، لافتًا إلى مجلس النواب ينتهى من تحديد نسبة الضريبة المضافة، التي لا تتجاوز 13%، صباح يوم الأحد المقبل.

على صعيد آخر، قال عمرو المنيري، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، إن الوزارة أرسلت مقترحًا بفرض ضريبة مضافة بقيمة 14%، إلا أنها رفُض، من قبل المجلس، مشيرًا إلى أن الضريبة المضافة في مصر أقل تكلفة على مستوى العالم، في دول إفريقيا الضريبة تصل إلى 15% وتركيا 18%.

أكد إن السلع سوف تشهد ارتفاعًا بسيطًا، لن يؤثر على متوسطي الدخل، و25 سلعة معفاه من القيمة المضافة، مشيرًا إلى الدولة تسعى لجذب الاستثمارات خلال الفترة المقبلة من خلال برنامج إصلاحي.

نرشح لك

[ads1]