أصوات مصرية تسحب خبر عن صفقة طائرات فالكون - E3lam.Com

أعلن موقع “أصوات مصرية”، اليوم الخميس، سحبه للخبر الذي تم تداوله من قِبل العديد من المواقع الإخبارية، الذي يتضمن نفي وكالة “داسون” الفرنسية تعاقدها مع النظام المصري، لبيع أربع طائرات له، وذلك لعدم توافر معلومات لديه تؤكد صحة هذا النفي.

قال الموقع:” تسحب أصوات مصرية الخبر الذي بثته الليلة الماضية بعنوان..وكالة: “داسون” تنفي بيع 4 طائرات من طراز “فالكون 7 إكس” لمصر “.

أضاف: ” تم سحب الخبر الذي بثته وكالة أنباء الشرق الاوسط الليلة الماضية ونسبته إلى وسائل اعلام فرنسية دون ذكر وسيلة محددة حيث لم تستطع “أصوات مصرية” الوصول إلى وسيلة اعلام فرنسية نشرت الخبر”، مشيرًا إلى أن فريق التحرير في أصوات مصرية حاول الاتصال بشركة داسو الوارد ذكرها في الخبر للحصول على تعليق لكن لم يتلق ردا.”

أصوات مصرية

تداولت بعض المواقع، خبرًا يُفيد بنفي شركة “داسو” الفرنسية لصناعة الطائرات، في بيان لها على الوكالة الفرنسية للأخبار توقيعها على أيّ عقود لتوريد طائرات “فالكون” للحكومة المصرية، وذلك كما نشر في أحد الصحف الفرنسية، وأن الشركة الفرنسية لها علاقات طويلة مع القوات المسلحة المصرية وتفخر بها.

يذكر أن صحيفة “لا تريبون” الفرنسية بثت خبرا عن توقيع عقد بين الحكومة المصرية والشركة الفرنسية لتوريد 4 طائرات “فالكون 7إكس” مقابل 300 مليون يورو.