"الدسوقي رشدي" لوزير التموين: اتبرع لمصر زي الحاجة زينب

قال الإعلامي محمد الدسوقي رشدي إن الوزير في الحكومة لا بد أن يكون نموذجاً وقدوة، ويفعل كل ما يجب على المواطن فعله، وكذلك يجب عليه إدراك الوضع السياسي وخصوصية الظرف الحالي الذي نعيش فيه.

تابع “رشدي” تصريحاته في حلقة السبت، من برنامج قصر الكلام” الذي يقدمه عبر فضائية النهار One، معلقاً على اتهام وزير التموين خالد حنفي بالفساد المالي، قائلاً بأن ما يحدث هو قمة الكوميديا الحقيقية، لأننا أمام وزير وحكومة تدعو المواطنين للتقشف وعدم “الفشخرة” والتوقف عن شراء السلع الإستفذاذية، ثم تكتشف أن وزير التموين ترك استراحات الوزارة والشركات التابعة لها، لكي يقيم في فندق خاص بتكلفة 150 ألف جنيه شهرياً.

وأكّد أن هذا الأمر لا يتعلق بالفساد المالي بقدر ما يتعلق بفساد المنطق، لافتاً إلى أننا سنظل كمصريين نعيش في دارة المسئول الحكومي الغير قادر على تحمل المسئولية، لأن منطق كل السنوات الماضية يشير إلى أن “غلطة الوزير بألف” لدى جميع المواطنين.

واختتم “رشدي” تعليقه قائلاً: “يا دكتور خالد اتبرع لمصر.. انت مش أقل من الحاجة زينب ف حاجة .. ما ينفعش تبقا أحسن منك لما اتبرعت بحلقها”، موضحاً أن “حنفي” كوزير ومسئول حكومي كان يجب عليه أن يكون قدوة ويعلن أنه يتبرع شهرياً بمبلغ 150 ألف جنيه لصندوق تحيا مصر، ولو على سبيل “الفشخرة”.