"البوابة" تصف طفل كفر الشيخ بالبطل الوهمي - E3lam.Com

تناولت جريدة “البوابة” في عددها الصادر اليوم الأحد، تقريرًا تصدر جزءً منه الصفحة الأولى بعنوان “لماذ تحتفي إيطاليا بالطفل أحمد محمود كل هذا الاحتفاء؟.. بطل وهمي في صحف كاذبة”، والتي اعتمدت فيه على مصادر، تؤكد  أن الطفل ليس له وجود في كفر الشيخ أو البحيرة ولم يتقدم شقيقه للعلاج من السرطان، كما ادعى.

رصدت “البوابة” شهادات وكيل مديرية الصحة، ورمضان عبده شيخ الصيادين بمحافظة كفر الشيخ، فضلًا عن تصريحات محمود أبو غنيمة رئيس مركز مدينة فوه، بالإضافة إلى طرحها استنتاجات تتعجب من وصول الطفل إلى دولة أخرى عبر البحر بمفرده، وسعى بعض الدول الأجنبية لشن حروب نفسية ضد مصر، تؤثر على استقرارها في المنطقة واستعادة مكانتها مجددًا بين دول الغرب.

من جانبه، أكد خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، في تصريحات تليفزيونية، أن الوزارة تحاول الوصول إلى شقيقه المصاب، وتحمل نفقات العلاج، مشيرًا إلى أنه بعد البحث تم التأكد من عدم تقدم الأسرة لعلاج ابنها على نفقة الدولة، ولم يتم العثور على اسمه بمراكز علاج المحافظة.

جدير بالذكر أن “محمود” البالغ عمره 13 عامًا، سافر بمفرده، عبر زورق مطاطي للمهاجرين، إلى جزيرة “لامبيدوزا”، الأسبوع الماضي، إلى أن قبضت عليه السواحل الإيطالية، وروى لهم أنه جاء للبحث عن علاج لشقيقه الأصغر، المصاب بسرطان الدم، ومن ثم تداولت أخباره عبر الوسائل الإعلامية الإيطالية، حتى تعهدت إيطاليا باستقبال المريض برفقة أسرته من مصر، وتتكفل بعلاجه.

14081045_1765027687071823_568871862_n