السعودية في "الأوسكار" لأول مرة - E3lam.Com

أعلنت المملكة العربية السعودية، ترشيحها لفيلم “بركة يقابل بركة”، للمخرج الشاب محمود الصباغ، للمشاركة في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

تدور أحداث الفيلم، حول قصة عاشقين في بيئة اجتماعية لا تجيز المواعدة الرومانسية من أي نوع، وبطل القصة هو الشاب بركة موظف بلدية، من أسرة متواضعة، وممثل هاو يتدرب لتقديم دور نسائي في مسرحية هاملت، والبطلة اسمها أيضا «بركة»، وهي فتاة تدير مدونة فيديو مشهورة على الإنترنت، ويتحايل الاثنان على التقاليد والعادات، مستعينين بوسائل الاتصال الحديثة والطرق التقليدية للتواعد.

الفيلم من بطولة هشام فقيه، فاطمة البنوي، سامي حنفي، عبد المجيد الرهيدي وخيرية نظمي، ومن إنتاج الحوش بروديكشون، وقام بكتابته وإخراجه السعودي، محمود صباغ، ويقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركتا MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD)، بعد حصولهما على حقوق التوزيع من الشركة الفرنسية MPM Film الحائزة على حقوق توزيعه العالمية، وستتعاون الشركتان في توزيع الفيلم ضمن التحالف التوزيعي الذي أعلنتاه أخيرا. ويأتي هذا الترشح للأوسكار بعد تسجيل الفيلم علامة المشاركة الأولى للسينما السعودية في مهرجان «برلين» السينمائي الدولي ضمن دورته الـ 66، وفوزه بجائزة لجنة التحكيم في قسمForum، إضافة إلى المشاركة في الدورة الـ 41 من مهرجان ترونتو السينمائي.

يذكر أن الفيلم سيعرض الفيلم خلال الفترة القريبة المقبلة في دور سينما خليجية وعربية وعالمية.