وزير سابق : التصريحات الكثيرة سبب إقالة وزير التموين - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال أسامة كمال وزير البترول الأسبق، أنه لا بد أن يتفاءل الشعب المصري، خاصة في تلك المرحلة، لأنه لا يوجد بديل عن ذلك، للخروج من تلك الأزمات التي تشهدها الدولة.

تابع “كمال” تصريحاته خلال لقائه مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع على فضائية الحياة، موضحاً أن خالد حنفي وزير التموين السابق، أخطأ خلال الأيام الماضية بسبب تصريحاته الكثيرة ورده على المعارضين، قائلًا “كان يجب عليه أن يتحمّل احترامًا لمنصبه السياسي”.

مشيراً إلى أن ظروف استقالة “حنفي” تختلف كثيرًا عن واقعة صلاح هلال، وزير الزراعة الأسبق، والمحبوس على ذمة تقاضية رشوة مالية، مضيفًا أن الفترة الحالية في حاجة إلى تغيير وزاري يشمل 6 حقب تقريبًا.

وأوضح وزير البترول الأسبق أنه شعر بسعادة بالغة عندما ترك منصب الوزارة، إبان تولي محمد مرسي للحكم، بسبب عدم توافقه مع السياسات آنذاك، لافتًا إلى أن الثقافة السائدة عند المصريين قائمة على تعميم الأحكام والتهم للحكومة، حال تجاوز وزير أو تورطه لمخالفات.

على صعيد آخر، أكّد “كمال” إن الحكومة تفتقد الرؤية في إدارة بعض الأزمات ووضع الخطط المستقبلية، موضحًا أن الحكومة تسعى لرفع المعاناة عن كاهل المواطن، دون البحث عن استراتيجيات لإسعاده، فضلًا عن إعادة بناء الإنسان المصري وإعداد كوادر مؤهلة للإدارة تتولى زمام الأمور في المسقبل،.