معجزة مصطفى بكري.. 6 برامج في 6 ساعات

أحمد حسين صوان

اعتاد مصطفى بكري الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب، الظهور في وسائل الإعلام المختلفة، يوميًا، خلال الفترة القليلة الماضية، ليعرض آخر مستجدات قضية فساد القمح، وأزمة إقامة خالد حنفي وزير التموين السابق، في فندق “سميراميس”، بجانب حضوره جلسات مجلس النواب، إلا أنه خرج على المشاهدين، أمس، في أكثر من برنامج تليفزيوني، مرتديًا “بدلة” واحدة لم تتغير، بالإضافة إلى إجراء مداخلات هاتفية مع عدةبرامج ، أي أنه قضى داخل مدينة الإنتاج الإعلامي قرابة 6 ساعات متنقلًا من استديو لآخر، ليعلن عن انتصار الحكومة ومجلس النواب على الفساد واستقالة خالد حنفي، وكأنه “عريسًا” يحتفل بزفافه.

إعلام دوت أورج يرصد ظهور “بكري” في الإعلام خلال أمس:

حقائق وأسرار

قدم الكاتب الصحفي مصطفى بكري، حلقته من برنامج “حقائق وأسرار” المذاع على فضائية صدى البلد، مساء أمس، من الساعة السادسة حتى الساعة الثامنة، تناول خلالها كواليس عمل لجنة تقصي حقائق فساد القمح بمجلس النواب، واستقالة خالد حنفي من منصبه الوزاري، مؤكدًا خلال حلقته بأنه تعرض لهجوم شديد لكنه انتصر في النهاية.

unnamed (2)

الحياة اليوم

عقب الانتهاء من تقديم حلقته، على شاشة صدى البلد، انتقل “بكري” إلى قناة الحياة، ليظهر مع الإعلامي تامر أمين، ببرنامج “الحياة اليوم”، من الساعة الثامنة والنصف حتى التاسعة والربع مساءً، ليؤكد على حديثه مرة أخرى، الذي يدور حول استقالة خالد حنفي من منصبه، وتعرضه للهجوم خلال الفترة الماضية بسبب كشفه الفساد، وجهود لجنة تقصي الحقائق بالمجلس في محاربة الفساد.

unnamed (4)

يحدث في مصر

بعد مرور دقائق معدودة، ظهر “بكري” مع الإعلامي شريف عامر، ببرنامج “يحدث في مصر”، المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، الساعة العاشرة مساءً، ليتحدث عن استقالة خالد حنفي من منصبه، وأزمة إقامته في فندق سميراميس، ودور لجنة تقصي الحقائق بالمجلس، وتقديمه بلاغًا للنائب العام وجه خلاله 10 اتهامات لـ”حنفي”.

بكري  بب

انفراد

خرج مصطفى بكري، على المشاهدين، للمرة الثالثة، من الساعة الحادية عشر مساءً إلى منتصف الليل، عبر برنامج “انفراد” المذاع على فضائية “العاصمة” الذي يقدمه سعيد حساسين، ليؤكد كلامه مرة أخرى عن كواليس استقالة خالد حنفي، وانتصار مجلس النواب على الفساد، والهجوم عليه من قبل البعض بسبب كشفه للفساد.

unnamed (3)

مكالمات هاتفية

وفي سياق آخر، لم يكتف “بكري” بتواجده داخل الأستديوهات التليفزيونية فقط، لكنه تواصل من خلال الهاتف، مع برنامجي “عين على البرلمان” المذاع على فضائية الحياة، و “السوق” المذاع على فضائية “الغد”، ليكرر حديثه للمرة الرابعة والخامسة للمشاهدين، عن استقالة وزير التموين، والهجوم الذي تعرض له في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى دور لجنة تقصي الحقائق بمجلس النواب في كشف الفساد.

unnamed

يذكر أن مصطفى بكري حضر بالأمس، دورة حماية المال العام، قرابة ساعة تقريبًا، وتحدث خلالها عن النظرة السلبية للشخص الذي يواجه الفساد من قبل البعض، فضلًا عن انتشار الفساد داخل وزارة التموين الذي تسبب في إهدار المال العام.