والدة الطفل المهاجر لإيطاليا: ابني بيتعامل أحسن معاملة

قالت سامية فرج، والدة الطفل “أحمد” الذي هاجر إلى إيطاليا، إنها تلقت اتصالا هاتفيا من ابنها وأكد لها أنه سيظل في إيطاليا للعمل، مشيرةً إلى أن السلطات الإيطالية طلبت منها الموافقة وأنها وافقت بالفعل.

وأكدت والدة الطفل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساءً” الذي يُعرض على شاشة دريم، ويُقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، أن ابنها التحق بأحد المدارس الإيطالية وأن الإيطاليين يتعاملون معه أفضل معاملة، موضحةً أنها مطمئنة على مستقبل ابنها في إيطاليا.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة أرسلت سيارة لنقل ابنها “أشرف” المصاب بمرض تكسير الصفائح الدموية في الدم، للعلاج على نفقة الدولة، موجهة الشكر للمسئولين.

يذكر أن الطفل أحمد فؤاد مرعي، ١٣ عاماً، الشقيق الأكبر لـ”أشرف” المريض، تمكن من السفر إلى إيطاليا عبر رحلة هجرة غير شرعية، ومعه التقارير الطبية الخاصة بشقيقه المريض، واتجه للسلطات الإيطالية لعلاج شقيقه، ورحبت السلطات الإيطالية بذلك، إلا أن الخارجية المصرية أعلنت أن القاهرة أولى بعلاج مواطنيها.

في حين أن والدة أحمد أوضحت عدم تقصير المستشفيات المصرية في علاج ابنها المصاب، وقالت إنها تسعى لعلاج نهائي لمرض ابنها، وأن المستشفيات المصرية أكدت لها أنه لا يوجد علاج سوى تركيب المحاليل الطبية لابنها مدى الحياة.