نائب لمرتضى منصور: انت عرضت علينا "حريم"

أزمة كبيرة نشبت داخل مجلس النواب اليوم، خلال اجتماع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية، تسببت في حالة من الهرج والفوضى، وسط تراشق بالكلمات بين النائبين مرتضى منصور وعطا سليم، الأمر الذي استدعى رفع جلسة اللجنة دون استكمال مناقشة قانون بناء الكنائس.

بدأ الأمر داخل اجتماع اللجنة لمناقشة قانون بناء الكنائس الجديد، عندما اتهم النائب مرتضى منصور زميله النائب محمد عطا سليم، عضو اللجنة، بأنه “إخوان”، أثناء المناقشات، فما كان من النائب محمد عطا سليم إلا أن رد على مرتضى قائلًا: “أنا إخوان وأنت بتعرض علينا لنا حريم”، وفوجئ النائب مرتضى منصور، ولم يقم بالرد، ولوح لرئيس اللجنة برفض ما قال سليم.

ووسط حالة من الهرج والمرج استمرت داخل اللجنة، رفع المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة الجلسة، مقررًا تأجيلها للغد لاستكمال باقي المناقشات، مؤكدًا أن الفوضى لا يجوز أن تسيطر على مناقشات مثل هذه القوانين المهمة.

من جانبها هاجمت النائبة نادية هنري، عضو تكتل 25-30، أبو شقة، واصفة قراره بإنهاء الاجتماع، بأنه تهرب من المسؤولية، قائلة: “ده تهرب من المسؤولية يا فندم”.

وعلق النائب مرتضى منصور، للصحفيين البرلمانيين على المشاجرة، التي وقعت بينه وبين النائب محمد عطا سليم، خلال اجتماع اللجنة، قائلًا: “أنا هعرف أحاسبه ولو رئيس المجلس محولوش للجنة القيم أنا هعرف أحاسبه”، وذلك وفقًا لموقع برلماني.