أحمد موسى يتهم الحريري بـ"الديكتاتورية" - E3lam.Com

شن الإعلامي أحمد موسى، هجومًا حادًا على هيثم الحريري، عضو مجلس النواب، لرفض الأخير الموافقة على قانون “القيمة المضافة” الذي وافق البرلمان، اليوم الأحد، عليه بشكل مبدئي، متهمًا إياه بتحريض الشعب على القيام بالتخريب ونشر الفوضى؛ على غرار ما حدث إبّان عهد الرئيس الأسبق أنور السادات عام 1977.

قال موسى، خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الأحد، إن الحريري برفقة نواب تكتل (25/30) حاولوا أن ينشروا الفوضى داخل مجلس النواب، وذلك عن طريق اعتراضهم على موافقة الأغلبية على قانون القيمة المضافة، مشيرًا إلى أن التكتل قام بعقد مؤتمر صحفي عصر اليوم، عقب رفضهم القانون، ليبدوا احتجاجهم على الموافقة على هذا القانون.

اعتبر موسى، رفض التكتل لهذا القانون بالرغم من إبداء معظم التحالفات والأحزاب موافقتهم عليه داخل البرلمان، بمثابة “ديكتاتورية” من قِبلهم وعدم اعتراف واضح بالديمقراطية، متسائلًا: “مش دي الديمقراطية اللي بتطالبوا بها طول الوقت؟”.

واستنكر اعتراف الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، بما يسمى بـ”تكتل 25/30″، ومنحهم الحق في الاعتراض والاحتجاج داخل وخارج المجلس، موضحًا أن البرلمان لا يوجد به سوى تحالف واحد معترف به قانونيًا؛ وهو ائتلاف “دعم مصر”.

في سياق متصل، طالب مقدم برنامج “على مسئوليتي”، رئيس مجلس النواب بضرورة الكشف عن النواب الذين يحاولون إثارة الفتن والفوضى داخل البرلمان، من أجل ما وصفه بـ”أجندات خارجية”، معلقًا: “عاوز علي عبد العال يطلع على الرأي العام و يكشف لنا عن هوية الأشخاص دي اللي عاوزة تشوه صورة مصر قدام العالم”.

وشهدت الجلسة العامة التي عُقدت اليوم الأحد، مشادات بين رئيس المجلس ونواب تكتل “25/30″، على ضوء إبداء معظم الأحزاب موافقتها المبدئية على قانون القيمة المضافة، الذي أثار جدلًا كبيرًا خلال الأيام القليلة الماضية، ما جعل نواب التكتل ينسحبون من الجلسة، ليعقدوا مؤتمرًا صحفيًا في أروقة البرلمان، ليعلنوا احتجاجهم على هذا القانون والطريقة التي صُوت به عليه.

يذكر أن برنامج “على مسئوليتي” يُذاع عبر فضائية “صدى البلد” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ8 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد دنيا، ويخرجه يوسف الشربتلي.