تامر أمين يُحذر الداخلية من "الضربات" القادمة - E3lam.Com

إيمان عبد الفتاح

وجه الإعلامى تامر أمين رسالة تحذيرية إلى الجهات الأمنية والاستخباراتية فى مصر من محاولات البعض عرقلة أى تقدم فى الشأن العام وعمل ضربات استباقية من شأنها إحداث عواقب وخيمة، مشيرًا إلى أن هذه الفترة والتى يعتبرها على حد وصفه ” فترة ريبة” تبدأ الأحوال فيها تميل للاستقرار، لكن قد يحدث ما يعكر صفو الأمور وينقلب الوضع إلى الأسوأ.

وأوضح أمين خلال برنامجه”الحياة اليوم” المذاع على قناة الحياة، الإثنين، أنه دائمًا ما يضع نفسه مكان الطرف الآخر سواء عدو أو خصم ليصل لمستوى تفكيره وإلى أى مدى سيتجه، موضحًا أن ذلك جاء نتيجة لما تعلمه من لعبة “الشطرنج” القائمة على مبدأ الذكاء والتخمين بين طرفى اللعبة، مؤكدًا فى الوقت نفسه أن بلدنا ووطننا ومستقبلنا ليس “لعبة”.

“أمين” طالب وزارة الداخلية برفع درجات الحذر والاستعداد خاصة فى المطارات موضحًا أنه لا يستبعد أن تكون تلك الأيام هي فرصة حدوث اضطرابات أو أعمال تخريب من جانب ما وصفهم بـ”طيور الظلام”، الذين يسعون إلى هدم أى نية فى تحسين وضع البلد إلى الافضل وما قد يترتب عليها من تقدم فى الاقتصاد وعودة السياحة من جديد مشبهًا ذلك بــ”كرسى فى الكلوب”.

ونفى أن يكون لديه أى معلومة مؤكدة بشأن ما قد يحدث، مشيرًا فى نفس الوقت إلى أن لديه تخوف وشبه توقع من “الآخرين” إذا أرادوا ضرب مصر وإلحاق الضرر بها.

جدير بالذكر أن تحذيرات تامر أمين جاءت على خلفية وصول وفد عال المستوى يضم خبراء من السياحة والطيران الروسى إلى مصر، والمكلف بعمل تقرير شامل عن مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة، للاطمئنان على كافة الاجراءات الأمنية والملاحية بها، تمهيدًا لاتخاذ روسيا قرارها بشأن استئناف رحلاتها المقطوعة من وإلى مصر منذ حادث الطائرة الروسية المنكوبة فى أكتوبر من العام الماضى.