تامر أمين لـ"الشباب": راجعوا أفكاركم - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

وجه الإعلامي تامر أمين، نصيحة للشباب، مهاجمي القوات المسلحة، في الفترة الأخيرة، بمراجعة أفكارهم، موضحًا أن هناك بعض الجماعات سيطرت على عقول بعض الشباب، وتلويث أفكارهم بمعتقدات واتجاهات عدوانية.

حمّل “أمين” خلال برنامجه “الحياة اليوم”، المذاع على قناة الحياة، مسئولية ذلك إلى المؤسسات الدينية الرسمية بالدولة، بالإضافة إلى وزارتي الشباب والرياضة، والثقافة، متسائلًا عن تجديد الخطاب الديني، ودور الثقافة المنوطة بتشكيل وتثقيف وعي الشباب، والحوارات النقاشية الثقافية، من أجل احتواء الشباب.

قال إنه خلال الأيام القليلة الماضية، شنّ بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هجومًا حادًا على القوات المسلحة، بعد تدخلها في حل أزمة نقص ألبان الأطفال، والدفع بـ30 مليون عبوة لبن، خلال الأيام المقبلة، متسائلًا عن مبررات ذلك الانتقاد والهجوم عليهم.

تابع “أمين” أنه تردد شائعات كثيرة حول القوات المسلحة وألبان الأطفال، على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تصديقها من قبل البعض، مشيرًا إلى أنه على علم بأن هناك بعض الشباب يسعون لتشويه الدولة، وسقوط القوات المسلحة منذ ثورة يناير.

أضاف أن القوات المسلحة من أنجح المؤسسات داخل الدولة، وبفضلها لا يوجد استعمار في مصر، موضحًا أن الهجوم على الجيش دفعه بإصدار بيان صباح اليوم، لتوضيح موقفه من أزمة نقص الألبان، ونفى الشائعات التي ترددت حوله.

أكد مقدم “الحياة اليوم” أن دور القوات المسلحة في حالة الحرب مهم، لكن في حالة السلم أهم، ودوره في القيام بالمشروعات الداخلية من شبكة الطرق وغيرها، واجب عليها وليس فضل منها، مضيفًا أن الجيش يساعد الدولة حتى تستطيع الحكومة أن تقوم بالمشروعات وحدها دون الاستعانة بأحد.