موسى عن "قمة العشرين": هتمنع قيام ثورة جديدة في مصر - E3lam.Com

فايزة أحمد

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الأسباب الرئيسة التي جعلت الرئيس عبد الفتاح السيسي، يشارك في مجموعة “قمة العشرين” اليوم الأحد، في المدينة الصينية “هانجتشو” هى؛ حرصه الشديد على مصلحة البلاد لاسيما الإقتصادية منها، وذلك لأن هذه القمة تضم أكبر البلدان الإقتصادية في العالم.

أشار موسى، خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الأحد، إلى أن السيسي سيقوم بإقامة علاقات اقتصادية جديدة مع معظم البلدان التي شاركت في القمة؛ للنهوض بالأوضاع الاقتصادية لمصر، معلقًا:” الرئيس حريص على بلده ومستقبلها”.

اعتبر موسى، مشاركة السيسي في هذه القمة بجانب هذه البلدان التي وصفه بـ”الحيتان” بمثابة “حماية” للسلطة الحالية من احتمالية قيام ثورة جديدة عليهم؛ مثلما أُثير خلال الآونة الماضية، قائلا :”وجود السيسي النهارده في القمة دي بيقول إن مفيش إخوان هيرجعوا الحكم تاني، ومفيش ثورات تانية هتتعمل، مفيش دولة هتنتهار زي ما قالوا”.

استنكر موسى، ما وصفه بـ”ادعاء” البعض هروب السيسي إلى الصين خشية على نفسه من الثورة التي ستندلع خلال أيام، متسائلًا:” أنتم مستوعبين اللي بتقولوه بجد؟”.

في السياق ذاته ، أشاد بالاستقبال الذي وصفه بـ”الحافل” من قِبل الصين للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وذلك أثناء وصوله إلى هناك لحضور “قمة العشرين”، مشيرًا إلى أن الصين اتبعت كافة الأعراف والبروتوكولات في التعامل مع الرئيس المصري، وذلك تقديرًا له ولدوره البارز في محاربة الإرهاب.

اعتبر مقدم برنامج “على مسئوليتي”، إصرار الصين على الاحتفاء بالرئيس المصري بمثابة “صفعة” على وجهة الولايات المتحدة الأمريكية، موضحًا أن الصين أصبحت تمتلك قوة اقتصادية هائلة، وبهذه القمة باتت أيضًا لها ثقل سياسي كبير، وهو ما يوضح أنها تسحب البساط من الولايات المتحدة.

يذكر أن برنامج “على مسئوليتي” يُذاع عبر فضائية “صدى البلد” من السبت إلى الأربعاء من كل أسبوع، في تمام الساعة الـ8 مساءً، ويرأس تحرير البرنامج محمد دنيا، ويخرجه يوسف الشربتلي.