أمينة خيري : الجيش يتدخل في الحياة المدنية لأنه "بين نارين" - E3lam.Com

وليد سمير

قالت الإعلامية نهاوند سري، إن هناك مقال مثير منشور في عدد اليوم من جريدة “الحياة اللندنية” للكاتبة الصحفية أمينة خيري، بعنوان:”الجيش المصري بين ناريْن، ومرميَيْن وغايتيْن، والمعارضون بين نقيضين، والمدافعون مرابطون”.

وتحدثت الكاتبة الصحفية أمينة خيري، -التي حلت ضيفة على  برنامج”صباحON”، الذي يقدمه الإعلاميان خالد تليمة ونهاوند سري على قناة”ONTV”- عن تفاصيل المقال، وأوضحت إنه يتناول الجدل المثار حول أزمة لبن الأطفال، ويتحدث أيضا عن تدخل القوات المسلحة كل فترة، لحل الأزمات التي تطرأ في أي مؤسسة بالدولة.

وأكدت أمينة خيري أن هذا التدخل محمود ومطلوب لحل الأزمات سريعا، ولكن الجيش ليس وظيفته أن يتدخل لحل المشكلات التي تحدث بشكل يومي، وإنما هي مسؤولية أجهزة وقطاعات الدولة المختلفة.

وأضافت الكاتبة الصحفية أن الجيش يفعل ذلك بسبب الظروف الطارئة وحالة الفساد العظمى التي نعيش فيها، وأنه لا يمكن الأنتظار حتي يتم إصلاح أجهزة الدولة والعاملين فيها، وانه ليس هناك جهة قادرة على التدخل لحل الأزمات سوى الجيش.

وعلق خالد تليمة على ذلك قائلا:”هل هناك تصور من قبل الدولة، لهيكلة أجهزتها لتصبح مؤهلة في السنوات القادمة على القيام بمهامها بشكل طبيعي، حتى لا يضطر الجيش للتدخل وحل تلك الأزمات بنفسه، ويعود إلى وظيفته الرئيسية “.

https://www.youtube.com/watch?v=itKgkVtj2m8