أحمد موسى يكشف أقوى المرشحين لتولي حقيبة التموين - E3lam.Com

كشف الإعلامي أحمد موسى، إن هناك ثلاث شخصيات مرشحة لتولي حقيبة وزارة التموين، خلفا للوزير السابق خالد حنفي، منهم اثنين ينتمان للمؤسسة العسكرية، والثالث مدني كان يعمل في مباحث التموين.

وأشار ” موسى”، خلال برنامجه ” على مسئوليتي”، المذاع على فضائية صدى البلد، إلى أن اسم اللواء محمود نصر، عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومسئول الشئون المالية بالمجلس الأعلى سابقا، هو المرشح الأول لشغل حقيبة منصب وزير التموين، وأوضح أن تلك الأسماء قد يتم عرضها على الرئيس السيسي عقب وصوله من الصين، لإختيار واحد منهم.
وعلى صعيد آخر، انتقد “موسى”، ارتفاع أسعار السلع، وعودة أزمة البوتجاز من جديد، قائلا:” عندنا مهازل بقالها أسبوع فيما يتعلق بأزمة البوتجاز، والأنبوبة ارتفع سعرها من 8 جنيهات، إلى 75جنيه..ايه الكفر ده.” وأكد أن المسئولين عن مستودعات الغاز يتاجرون باسطوانات الغاز في السوق السوداء.

 

وفي مداخلة هاتفية مع البرنامج، أوضح حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن أزمة الغاز لم تحدث من قبل في هذا الشهر من السنة، وإنما كانت تقتصر على فصل الشتاء فقط، لكن ما حدث هو أن هناك ثلاث محافظات حدث فيها نوع من العجز أدى إلى تلك الأزمة، وهى محافظات: الشرقية، بني سويف، والفيوم.
وأضاف المتحدث بإسم وزارة البترول، أن هناك مافيا تسعى لاستغلال أزمة اسطوانات الغاز ببعض المحافظات، وهناك تنسيق مع مباحث التموين لضبط السوق، موضحا أن الوزارة دفعت بسيارات إضافية، بخلاف الحصص التي تستلمها المستودعات.