تامر أمين عن الجلسة الأخيرة للبرلمان: مشهد مهين - E3lam.Com

إسلام وهبان

أكد الإعلامي تامر أمين أن رئيس مجلس الشعب الدكتور علي عبد العال أعلن اليوم، الثلاثاء، إنتهاء دور الإنعقاد الأول بإجمالي 96 جلسة عامة بعدد ساعات 289 ساعة عمل.

وانتقد “أمين” خلال حلقة اليوم من برنامجه “الحياة اليوم” الذي يذاع على قناة الحياة الفضائية، المشهد الذي انتهت عليه الجلسة، حيث ترك النواب مقاعدهم وهرولوا إلى الوزراء لأخذ التوقيعات على طلبات المواطنين.

ووصف هذا المشهد بـ”المهين”، حيث تسبب المشهد في إزعاج الدكتور علي عبد العال وهدد برفع الجلسة، وقدم “أمين” حل لذلك بأن يجلس النائب في مجلسه موقرًا ويرسل إلى الوزير جوابات بالطلبات لتوقيعها، فالنائب من المفترض أن يراقب الوزير ولا يصح ذلك المشهد.

من ناحية أخري أكد “أمين” أنه تم تسمية اللواء أركان حرب محمد علي الشيخ وزير للتموين أمام البرلمان، وأوضح أن “الشيخ” معروف بأنه رجل حاسم وكان يشغل منصب رئيس جهاز الخدمة العامة ورئيس هيئة الإمداد بالقوات المسلحة سابقا.

تساءل مقدم “الحياة اليوم”، هل لا بد للدولة عندما تريد أن تضبط مجال من المجالات أن تستعين بشخصية عسكرية؟، وأكد أن لهذا جانب إيجابي وهو الإشادة بالمؤسسة العسكرية، ولكن الجانب السلبي عدم وجود ثقة في الجهاز المدني، وندرة وقلة الخبرات المدنية التي يمكنها تحمل المسؤلية، ونادى “أمين” أجهزة الدولة وجهاز التعبئة والإحصاء بالبحث عن خبرات مدنية.

كما أكد أن الحكومة أعلنت أن غدا سيتم الإعلان عن حركة محافظين محدودة، وأن هذا يتناقد مع تصريحات وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر عن عدم وجود أي تغييرات للمحافظين، وتساءل أيضًا على أي أسس تم اختيار المحافظين لكي نستطيع محاسبة المسؤولين؟.